معرض الخليج للبناء



شركة آمنة... تعرض منتجاتها الموفرة للطاقة في معرض هذا العام.

شركة آمنة... تعرض منتجاتها الموفرة للطاقة في معرض هذا العام.

آمنة للعوازل تقود قطاع التكنولوجيا الخضراء في معرض الخليج للبناء

16/04/2018

تعتزم آمنة للعوازل والكيماويات- إحدى شركات مجموعة شركات المزعل- عرض منتجاتها وحلولها الذكية الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة لقطاع البناء، وذلك خلال معرض الخليج للبناء 2018.
وتعود الشركة الراعية لقطاع التكنولوجيا الخضراء للمشاركة في معرض هذا العام، ساعية إلى تعزيز الوعي بتقنياتها المبتكرة وعرضها على جمهور أكبر في البحرين من خلال هذا الحدث الهام.
وفي هذا الإطار، يقول سليمان المزعل، المدير التنفيذي لشركة آمنة للعوازل: «لا يعتمد دعمنا لمعرض الخليج للبناء على القيمة التجارية التي يوفرها لشركتنا ومنتجاتنا فحسب. فمع رعايتنا لقطاع التكنولوجيا الخضراء في المعرض سنكون قادرين على طرح قضية تتزايد أهميتها بالنسبة لقطاع البناء والإنشاء في دول مجلس التعاون الخليجي تتعلق بأثر المواد المستخدمة في قطاع البناء على البيئة.»
ويواصل: «هذا الأثر لا يقتصر على ما تم استخدامه اليوم، بل يشمل تحلل مواد البناء وتأثيرها على بيئتنا على المدى الطويل. ويسعدنا أن يمتلك معرض الخليج للبناء الرؤية المناسبة للترويج لهذه القضايا التي تؤثر على الأجيال القادمة في دول مجلس التعاون الخليجي.»
وخلال المعرض، ستسلط آمنة للعوازل الضوء على نظام البناء بالهياكل المعدنية خفيفة الوزن الذي طورته حديثًا في مصانعها، ونظام مارموكس مالتي بورد، و هو لوح البناء والعزل الأخف وزنًا في العالم، ونظام مارموكس للعزل الحراري الخارجي، وبوليتيرم لايت كونكريت، من الخرسانة العازلة حراريًا الأخف وزنًا في العالم، بالإضافة إلى أنظمة بليكو، وهي أنظمة للعزل الخارجي والتشطيب حيث تتمتع هذه الأنظمة بأثر مهم وكبير على البيئة لما تمتاز به من كفاءة في استهلاك الطاقة.
وحول نظام البناء بالهياكل المعدنية خفيفة الوزن التي تطرحها الشركة في المعرض، يقول سوميت داجا، مدير تطوير العمليات والتشغيل في الشركة: «صمم هذا النظام باستخدام برمجيات متخصصة للتصميم والهندسة من خلال دلفنة ودك الحديد إلى سلع شبه نهائية أو نهائية في درجة حرارة مناسبة».
وقد قامت الشركة بتطوير نظام تكسية داخلي وخارجي عالي الجودة لنظام البناء بالهياكل المعدنية خفيفة الوزن من خلال استخدام ألواح بناء حاصلة على براءة اختراع مارموكس مالتي بورد وبوليتيرم كمادة للحشو، بما يساعد في تحسين الجودة، وضمان سرعة البناء، وتوفير المرونة في التصميم، وتعزيز الأداء البيئي.
«تعد هذه الطرق العصرية بدائل جذابة ماليًا للطرق التقليدية الأكثر بطئًا التي تتطلب موارد كثيرة للبناء مثل الخشب والخرسانة والحديد المدلفن على الساخن،» كما يقول.
ويضيف بأن نظام البناء بالهياكل المعدنية خفيفة الوزن يتمتع بمزايا بيئية تتفوق على الطرق التقليدية. «يملك النظام خصائص الحديد مثل عدم القابلية للاشتعال، ومقاومة النمل، والثبات البُعدي. ويعد حلا عمليًا لكثير من التحديات التي تواجه طرق البناء التقليدية المستخدمة حاليًا في البحرين،» كما يضيف داجا.
وخلال مشاركتها في معرض الخليج للبناء العام الماضي، تلقت شركة آمنة ردود فعل جيدة.
تملك الشركة خبرة واسعة في توريد واستخدام العزل الحراري الخارجي، وعزل الأسطح، وأنظمة عزل أسطح مواقف السيارات، والخرسانة خفيفة الوزن، وأنظمة البناء بالهياكل المعدنية خفيفة الوزن، فضلا عن توريد ألواح البلاط، وصواني الدش، وحلول الحمامات، والمواد الكيميائية الإنشائية.
وقد حققت الشركة نموًا في إيراداتها بنسبة 25 بالمائة العام الماضي، وتدرس إمكانية إنشاء وحدة تصنيع لنظام البناء بالهياكل المعدنية خفيفة الوزن.
وقد قامت الشركة بتوريد منتجاتها للعديد من المشاريع مثل المباني السكنية ومتعددة الاستخدام، وملحقات الفيلات، وصالات العرض، بما في ذلك مبنى سكني من 10 طوابق، و400 فيلا لوزارة الإسكان.
سوف تعرض شركة آمنة للعوازل منتجاتها في جناح رقم GC A2b في المعرض.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة