معرض الخليج للبناء



نظام OneGo... قوالب صب عالية الأداء بألواح ألمنيوم خفيفة الوزن.

نظام OneGo... قوالب صب عالية الأداء بألواح ألمنيوم خفيفة الوزن.

قوالب OneGo من دوكا تنجز المهمة في عملية واحدة

16/04/2018

من المقرر أن تعرض شركة دوكا الشرق الأوسط وإفريقيا المتخصصة في قوالب الصب حلولاً وأنظمة متنوعة من قوالب صب الخرسانة المناسبة للسوق الإقليمية، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض الخليج للبناء الشهر الجاري.
ومن بين هذه الحلول والأنظمة، ستعرض الشركة OneGo، وهو نظام قوالب صب عالي الأداء لصب الجدران والأرضيات بسرعة في عملية واحدة فقط، وفقًا لما قاله بارا شوابكة، مدير فرع دوكا في مملكة البحرين.
يقول معلقًا: « إن OneGo من دوكا عبارة عن نظام صب خرسانة متجانس لتشكيل وصب ألواح الجدران والأرضيات في عملية واحدة. ويمكن دمج جميع المكونات في هذه الخطوة. كما يمكن تجميع النظام بالكامل وإعادة نقله يدويًا، وذلك بفضل ألواح الألمنيوم خفيفة الوزن.»
ويضيف بأن نظام OneGo مناسب بشكل مثالي للعديد من الهياكل المختلفة، مثل المنازل العائلية الفردية، والمشاريع السكنية والمباني الشاهقة. «يمكن التعامل مع جميع المكونات مثل الجدران والأعمدة والمحاور والأرضيات والعوارض والسلالم والشرفات، وكذلك فتحات النوافذ والأبواب من خلال هذا النظام».
تتصل ألواح الجدران في نظام OneGo بمسامير إسفينية، بينما يتم استخدام المشابك لربط ألواح الأرضيات، ويتم بعد ذلك إحكام ربط الوصلتين بمطرقة OneGo، مع تركيبها بسرعة وسهولة باستخدام قضبان الربط المسطحة التي تعمل أيضًا على تحديد سماكة الجدار.
يقول بارا بأن النظام يتيح سهولة التشكيل والفك. وتبدأ عملية التشكيل في منطقة الزاوية باستخدام العناصر الأساسية؛ ثم يمكن توصيل اللوحات خفيفة الوزن واحدة تلو الأخرى باستخدام مسامير إسفين بسيطة. وعلى الحافة، يتم دعم القوالب الأرضية بواسطة قوالب الجدران بحيث لا يتطلب سوى عدد قليل من الدعامات الأرضية للغرفة. ويتم الفك من خلال وظائف الفك المدمجة - عناصر أساسية ذات حواف وألواح خاصة بالجدار/ الأرضية ورأس لفك قوالب صب الأرضيات.
ويوصف OneGo بأنه مناسب للوحدات السكنية الكبيرة ذات المخططات القياسية. ويمكن إعادة استخدامه عدة مرات، وذلك بفضل وظيفة الفك والإزالة المدمجة لتقليل أضرار ألواح الجدران والأرضيات، بالإضافة إلى تعزيز فتحات الربط والتوصيل. ويتميز نظام OneGo بقدرته على التوافق بشكل مثالي مع الهيكل، مما يجعل الارتجال غير ضروري وبالتالي يوفر الوقت والمال.
يمكن تجميع أنظمة الدرابزين بسهولة مع OneGo وحماية الطاقم أثناء عملية الصب. كما يمكن استخدام دعامات OneGo لتجميع المنصات العاملة لتشكيل وفك طابق إضافي بأمان.
وتعليقًا على أعمال الشركة في المنطقة، يقول بارا أن شركة دوكا تطبق استراتيجية تعتمد على الطلب الحالي في السوق.
ولمواكبة التطورات في سوق الأعمال، تعزز دوكا خبرة موظفيها من خلال برامج التدريب المتخصصة في مختلف المجالات، حسب ما يشير بارا.
ستعرض دوكا حلولها ومنتجاتها في جناح رقم GC C3b في معرض الخليج للبناء.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة