الأحدث في الأسواق



تطبيق بيلد آي تي كونستراكشن... يمكن للمتخصصين الآن متابعة المشروع بشكل مستمر وإجراء مقارنات في الوقت الفعلي.

تطبيق بيلد آي تي كونستراكشن... يمكن للمتخصصين الآن متابعة المشروع بشكل مستمر وإجراء مقارنات في الوقت الفعلي.

فارو تكشف عن أداة لإدارة البناء

16/04/2018

تعد فارو مصدرًا موثوقًا للقياسات ثلاثية الأبعاد والتصوير وتكنولوجيا التصورات. وقد طرحت الشركة حلول برمجية شاملة للتحقق تتيح الإدارة الجيدة لجميع عمليات مراقبة الجودة وضمان الجودة خلال دورة المبنى أو المرفق بأكملها.
تعد منصة بيلد آي تي كونستراكشن (BuildIT) للمتخـصــصيــــن في مجال العمارة والهندسة والبناء أول حل كامل للتحقق المستمر لعمليات البناء.
من خلال استخدام بيلد آي تي كونستراكشن، يمكن للمتخصصين في البناء متابعة المشروع مع إجراء مقارنة في الوقت الفعلي مقابل تصميمات كاد مع الحصول على بيانات ثلاثية الأبعاد من الماسح الضوئي بالليزر فارو فوكاس.
وحسب ما يقول المتحدث باسم الشركة فإن بيلد آي تي كونستراكشن مع المسح الضوئي بالليزر يعد أول برنامج متكامل وحل للأجهزة صمم من البداية حتى النهاية، فضلا عن كونه أداة لإدارة عمليات مراقبة الجودة وضمان الجودة طوال دورة حياة المبنى.
«فبالإضافة إلى قياس العناصر المختلفة مثل مدى تسطح الأرضية والاستواء والتمديدات الصحية للجدران، فإن بيلد آي تي كونستراكشن يتيح دقة المقارنة مع ملفات التصميم الأصلية أو نماذج معلومات البناء (بي آي إم)، بما في ذلك التغييرات في الأرضيات والكمرات الحديدية والجدران والأعمدة والشبابيك والأبواب.»
وهذا يضمن إنشاء المبنى الفعلي وفق المواصفات الصحيحة، وبالتالي يتيح للمتخصصين في البناء الكشف عن أي أخطاء في كل مرحلة من مراحل دورة حياة المشروع، والحد من هدر المواد وإعادة العمل.
وبالرغم من أنه يمكن استخدام بيلد آي تي كونستراكشن مع فارو فوكاس الماسح الضوئي بالليزر ومع البروجكتور تريسر، فإنه يمكن استخدامه أيضًا مع أي أجهزة أخرى طرف ثالث.
وبالإضافة إلى قياس أي خاصية مقابل التصميمات الرقمية، فإنه يمكن الاستفادة من تدفقات العمل المتميزة للبرنامج للتحقق من التصميم، ولضمان إنشاء المباني وفق مواصفات التصميم، وتقييم التحمل من خلال قياسات دقيقة وسريعة، فضلا عن ضمان سير العمل في المشروع وفق الجدول المحدد، مع خفض المخلفات والوقت وتقليل الموارد، إلى جانب المتابعة الدقيقة التي تساعد على إصدار وثائق المسؤولية والحد من المخاطر وضمان جودة التصنيع.
لقد أصبحت مواقع البناء بمثابة مصانع تعمل عن بعد وتحتاج إلى حلول للبناء والتحقق، كما يقول أندرياس جيرستر، نائب رئيس وحدة العمل بي آي إم- سي آي إم في فارو.
«من الناحية التاريخية، ترتفع مستويات المخلفات وإعادة العمل حيث تعتبر جزءًا من العمل العادي وحتى الآن لم يتقدم أحد لمواجهة هذا التحدي بطريقة فعالة. بيلد آي تي كونستراكشن من فارو يتيح لمستخدمي الماسحات الضوئية بالليزر إجراء تحليل فوري وفي الوقت الفعلي للبناء والتحقق في جميع أنحاء المشروع، وإرساء مستوى جديد لإدارة التكلفة والكفاءة التشغيلية.»
ويساهم بيلد آي تي كونستراكشن في تعزيز إمكانات القياس ثلاثي الأبعاد المكتسبة من 20 سنة من الخبرة في توفير حلول القياس هي الأفضل في فئتها لعمليات التصنيع.
يقع المقر الرئيسي لشركة فارو في ليك ماري، فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية. وتملك مركزًا تكنولوجيًا ومرفقًا للتصنيع يمتد على 8400 متر مربع في إكستون، بلسلفانيا.
تملك الشركة مقرًا عالميًا إقليميًا في شتوتجارت بألمانيا لخدمة منطقة أوروبا، وفي سنغافورة لخدمة منطقة آسيا- باسيفيك. هذا إلى جانب مكاتب في أمريكا وكندا والمكسيك والبرازيل وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وأسبانيا وإيطاليا وبولندا وتركيا وهولندا وسويسرا والهند والصين وماليزيا وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة