شركات المقاولات



حاملات الأنابيب لمشروع مرفأ البحرين لاستيراد الغاز الطبيعي المسال.

حاملات الأنابيب لمشروع مرفأ البحرين لاستيراد الغاز الطبيعي المسال.

إنجاز كبير لإحدى شركات أحمد منصور العالي

16/04/2018

تكتسب وحدة الخدمات الإنشائية والميكانيكية في شركة أحمد منصور العالي مكانة راسخة في السوق مع الحصول على تقدير عالمي أيضًا، وذلك بفضل إمكاناتها الهندسية العالية.

أعلنت مجموعة أحمد منصور العالي- الشركة الرائدة في الأعمال الهندسية والمقاولات الواقع مقرها في البحرين - عن بدء قيام وحدتها للخدمات الإنشائية والميكانيكية بتسليم حاملات الأنابيب لمشروع مرفأ البحرين لاستيراد الغاز المسال.
وبموجب العقد من الباطن من شركة جي إس للهندسة والبناء، المقاول الرئيسي للمشروع سوف تقوم وحدة الخدمات الإنشائية والميكانيكية - شركة أحمد منصور العالي بتنفيذ حزمتين من المشروع. وستكون الشركة الهندسية المتخصصة مسؤولة عن تصميم وتصنيع وتوريد ونقل 12 نموذجًا كامل التجهيزات وهيكل الرصيف البحري الذي يتم شحنه وتركيبه على رصيف مرفأ استيراد الغاز الطبيعي المسال.
يبلغ عرض حاملات الأنابيب 11.5 مترًا بطول 24 مترًا ووزن 80-150 طنًا للواحدة. وقد تم تصنيعها وتشكيلها في مصنع الشركة المزود بأحدث التجهيزات والتكنولوجيا ويعتبر الأكبر من نوعه في منطقة الخليج.
«نقوم بعملية التجميع بالكامل وتشمل الأعمال الحديدية، وأوعية الضغط، والأنابيب، والأعمال الكهربائية، وأعمال القياس، والعزل على البارد والحار، ومقاومة الحريق. ويتم استكمال كل هذه العمليات في مصنعنا قبل شحنها، بحيث تكون جاهزة تمامًا للتركيب في موقع العمل،» كما يقول هاريش باتيل، مدير عام وحدة الخدمات الإنشائية والميكانيكية -شركة أحمد منصور العالي.
تبلغ التكلفة التقديرية لمرفأ استيراز الغاز الطبيعي السائل 990 مليون دولار، بطاقة 800 مليون قدم مكعب يوميًا وسيتم استكماله في 2019. سوف يتكون المرفأ من وحدة تخزين عائمة، ورصيف بري لاستلام الغاز الطبيعي المسال، وجدار كاسر، ومنصة لتحويل الغاز، وشبكة أنابيب للغاز تحت البحر من المنصة إلى الشاطئ، وخط أنابيب بحرية، ومرفق لاستلام الغاز، ووحدة إنتاج النيتروجين.
تأسست وحدة الخدمات الإنشائية والميكانيكية- شركة أحمد منصور العالي عام 1990، لتكون وحدة متكاملة لمجموعة أحمد منصور العالي التي استكملت أكثر من 63 عامًا من العطاء، ونجحت في تعزيز مكانتها الراسخة كشركة رائدة في أعمال المقاولات والتجارة والتصنيع.
وقد استطاعت وحدة الخدمات الإنشائية والميكانيكية - شركة أحمد منصور العالي ترك بصمة واضحة على القطاع الصناعي في المنطقة، من خلال توريد منتجات صناعية هامة لمعظم مصاهر الألمنيوم في المنطقة، بما في ذلك ألبا، وشركة الإمارات للألمنيوم (إيمال) في أبوظبي، وشركة دبي للألمنيوم (دوبال)، وشركة صحار للألمنيوم في عُمان، فضلا عن الأسواق الخارجية، وتوفر الآن منتجات متنوعة تتيح لها تلبية احتياجات مشاريع الطاقة البرية والبحرية مع توريد وتركيب معدات ونماذج مصنعة.
تعد الوحدة مصنعًا رائدًا في دول الخليج وتملك أكبر المصانع المزودة بأحدث التجهيزات والماكينات هي الأفضل من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. وتمتد مصانع الشركة على مساحة تزيد عن 150 ألف متر مربع في البحرين مع أكثر من 40 ألف متر مربع من ورش العمل المغطاة التي تشمل 10 ورش منفصلة متخصصة، وورش للتصنيع، ومصنع لمعالجة الأسطح، وورشة مغطاة للدهان. ويحظى المصنع بتقدير ملموس باعتباره واحدًا من أفضل المصانع في الشرق الأوسط من حيث المعدات المتطورة التي تشمل أجهزة سي إن سي القادرة على معالجة صفائح الحديد بعرض 6 أمتار وطول 20 مترًا، وحتى سمك 100 مم للدلفنة على البارد، و150 مم سمك الحفر، مع أعمال التصنيع واللحام والاختبار والمناولة المتطورة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة