شركات المقاولات



شركة وود توفر التصميم الهندسي الأولي لمجمع أرامكو

16/04/2018

أعلنت شركة وود الرائدة في توفير الخدمات الهندسية والتقنية للمشاريع في قطاع الطاقة والصناعة بأنها قد فازت بعقد جديد لتطوير أكبر مجمع متكامل لتحويل النفط الخام إلى كيميائيات الذي يعمل على تطويره قطبا الصناعة في المملكة أرامكو السعودية وسابك.
وبموجب العقد، يشتمل مجال عمل شركة وود على توفير التصميم الهندسي الأولي، وخدمات إدارة المشروع خلال مرحلة الهندسة والمشتريات والإنشاءات، إضافة إلى دعم مشروع المجمع المتوقع أن يقوم بمعالجة 400 ألف برميل يوميًا، وحوالي تسعة ملايين طن من الكيميائيات والزيوت الأساسية سنويًا.
ومن المتوقع استمرار العقد مع بدء عمليات التشغيل المخطط أن تكون في 2035، كما تقول الشركة. وسيتم تنفيذه من مكاتب وود في ريدينج (المملكة المتحدة)، ومكتب الخبر.
ومن جهته يقول روبين واتسون الرئيس التنفيذي للشركة: إننا نعتز باختيارنا لنكون مقاول مع شركة أرامكو السعودية وشركة سابك لتسليم هذا المشروع الهام الذي سيكون الأول في السعودية ومن بين أوائل المجمعات في العالم والذي يجمع بين عمليات التكرير والعمليات الكيميائية بهذه الطريقة.
ويؤكد واتسون بأن شركة وود تملك سجلا قويًا من النجاح في تسليم مشاريع متنوعة لكلا العميلين.
ويشير بأن خلق علاقة تعاون وثيقة بين شركة وود مع سلسلة الإمدادات في البلاد، وإيجاد الفرص لدعم المهارات الجديدة في الصناعة السعودية سيكون محور اهتمام الشركة عند تنفيذها هذا العقد.
«سوف نستفيد من الإمكانيات المتنوعة التي تملكها الشركة بدءًا من التصميم إلى أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاءات لدعم تطور هذا المرفق في كل مرحلة. إن إلتزامنا يتركز على الجمع بين الخبرة العالمية والمعرفة المحلية لضمان تسليم هذا المشروع الضخم بأمان ونجاح وفي الوقت المحدد،» كما يضيف.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة