التصميم الداخلي



ذا روف توب... تم تصميمه ليتحول إلى منطقة للاسترخاء في النهار، ووجهة مبهرة في الليل.

ذا روف توب... تم تصميمه ليتحول إلى منطقة للاسترخاء في النهار، ووجهة مبهرة في الليل.

تناغم ثقافي رائع

16/04/2018

قدمت شركة كيه كيه دي مفاهيم حصرية للتصميم خلال عملها في فندق ألوفت العين، بما في ذلك أوليف تري لمفهوم إمكانية تناول الطعام طوال اليوم، وأجنحة كبار الشخصيات الجديدة، وذا روف توب، أول بركة سباحة على السطح في العين.

إن تصميم الديكور الداخلي لفندق ألوفت العين الذي يقع بجوار استاد هزاع بن زايد في إمارة العين بدولة الإمارات كان تحديًا في حد ذاته. وقد تم الاستعانة بشركة كينرسلي كينت ديزاين (كيه كيه دي) لتلبية الاحتياجات المحلية الثقافية مع ضمان لمسة عصرية للعلامة التجارية. 
يقف الفندق فئة أربع نجوم الذي افتتح الآن ليكون شاهدًا على إمكانيات الشركة الاستشارية في مجال التصميم وقدرتها على استخدام المفهوم الأمريكي ولكن بلمسات محلية وتطوير تجربة جديدة لتلبية معايير فنادق الأربع نجوم في الإمارات. 
وتشتمل المفاهيم الجديدة التي صممتها كيه كيه دي لفندق ألوفت العين، مطعم أوليف تري لتناول الطعام طول اليوم، وأجنحة كبار الشخصيات، وذا روف توب، بركة السباحة الوحيدة على السطح في العين. 
يعد أولفت العين أول عقار لماريوت إنترناشيونال في جاردن سيتي ، وثاني عقار لألوفت في دولة الإمارات بعد ألوفت أبوظبي. ويعد فندق ألوفت الجديد أحد حجر الزوايا لمشروع استاد هزاع بن زايد متعدد الاستخدامات الواقع على مساحة 500 ألف متر مربع، التي تملكها شركة للقطارة للاستثمار. ويوفر فندق ألوفت نقطة الانطلاق للمسافرين الراغبين في اكتشاف العين مع تصميم جريء وشكل جمالي التي تجعل منه مكانًا راقيًا لا يوجد مثله في المدينة. 
ويعد ألوفت العين ثاني مشروع لشركة كيه كيه دي، الشركة الاستشارية التي تعاونت سابقًا مع الشركة المطورة لتصميم المساحات العامة للاستاد، وأجنحة كبار الشخصيات. 
ويتضمن نطاق عمل كيه كيه دي في ألوفت العين كل من التصميم المعماري الداخلي، والتخطيط المحيطي، والإشراف على تنفيذ التصميم. وقد تم اختيار شركة بام إنترناشيونال لتكون مقاول التجهيزات للمشروع. 
وباعتبارها قائد فريق المصممين الداخليين في المشروع، سوف تقوم كيه كيه دي بتقديم تصميم تفصيلي لباقي الفندق بما يتماشى مع المعايير العالمية لعلامة ألوفت. وهذا يشمل تصميم الغرف، وركن المأكولات الخفيفة 24/7، ومركز اللياقة، وركن الكوكتيل، وغرف الاجتماعات، و175 غرفة عادية ومزدوجة لنزلاء الفندق. 
وحول التصميم، يقول أندرياس بلام، مدير عام ألوفت العين: «إن تصميمنا المتميز من قبل كينرسلي كينت ديزاين يستلهم خطوطه من المحيط العصري مع الحفاظ على جوهر علامة ألوفت. وتضفي العناصر الملونة الفريدة في التصميم الحيوية والحركة على تجربة الضيوف، كما ترسي اللمسة العصرية اتجاهًا جديدًا في العين لتوفر تجربة مبتكرة هي الأولى من نوعها للمقيمين والمسافرين.» 
ويعكس منهج كيه كيه دي شعار «تميز التصميم» ليحول العلامة التجارية إلى تجربة واقعية في جميع أنحاء الفندق. وتتيح المساحات المفتوحة والمعبرة تجربة المسافرين.
يتميز تصميم العلامة التجارية لألوفت بالجمع بين الطابع العصري الحديث مع الألوان الجريئة والمعقدة. ومن أبرز عناصر التصميم البارزة في المناطق العامة في الفندق الأسقف الصناعية، والأرضيات الخرسانية، والأعمال الفنية الضخمة والملونة. 
اعتمد العمل على الألوان الطبيعية مع لمسة عصرية واستخدام الخرسانة المصقولة والمطفية، والأخشاب المعالجة وغير المعالجة، والترافزتين الناعمة أو غير المستوية. يتميز الأثاث بالطابع العصري، مع كلاسيكيات التصميم في السبعينيات. 
يوضح أمياس ويد، مدير التصميم في كيه كيه دي: «لقد كان عملا مثيرًا للاهتمام لتطوير مفهوم ألوفت في العين. ونظرًا لأن المفهوم الداخلي الأصلي تم تصميمه للمسافر العصري في أمريكا، فإن التحدي الأساسي كان يكمن في تعديل هذه التجربة لتناسب الأجواء المحلية في الإمارات، وتعزيز الاختيار بين تقديم تجربة سريعة أو أكثر فخامة للضيوف مع الحفاظ على الولاء للعلامة». 
يقع فندق ألوفت العين على مساحة 17 ألف متر مربع ويشتمل على أربعة طوابق على غرار غرف ألوفت بما في ذلك أربعة خيارات للمطاعم والمقاهي و175 غرفة نوم. وتم تصميم المساحات الاجتماعية المرنة لتكون قابلة للتحول بما يتوافق مع حركة المسافرين طوال النهار والليل. 
يدخل الضيوف الفندق بعد مرورهم تحت مظلة ملفتة للنظر مزينة باللون الأزرق والأصفر مع خطوط أفقية ديناميكية تلفت الانتباه. 
وفي داخل الاستقبال، تم تصميم المكتب الأمامي ليناسب طابع ألوفت وهو عنصر تصميمي يتغير حسب المكان. وفي فندق العين، تم تغليف المكتب برسومات شبه تجريدية بألوان من الأحمر الدافئ والبرتقالي والوردي مع إضاءة خلفية مميزة. أما سطح المكتب فسيكون من الخرسانة باللون الرمادي الغامق مع شكل جمالي صناعي يساعد على خلق نقطة محورية قوية تبرز الثريا فوقها. كما تم وضع بعض المقاعد غير الرسمية مع ساعة رقمية على الجدار لتعريف الضيوف بالأوقات في موعدها. 
وعلى اليمين البعيد من منطقة الاستقبال، يوجد ركن المشروبات الذي يعمل بالخدمة الذاتية على مدار 24 ساعة، ويوفر المشروبات للضيوف عند وصولهم ومغادرتهم. وفي المقابل، يوجد غرفة المعيشة الراقية المزودة بأرائك مريحة وطاولة مع إضاءة بمختلف الأشكال والأحجام. 
وفي الطابق الأرضي، يوجد أيضًا دبليو إكس واي زد وهي صالة استراحة وركن للمشروبات تشتمل على بعض العناصر التصميمية المميزة مثل سطح ركن المشروبات من الرقائق الجليدية وشابيك كاملة من الأرضيات إلى السقف مع حبال ملونة باللون الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر. وتتيح الستائر الممتدة من الأرضيات إلى السقف باللون الأبيض إلى تقسيم صالة الاستراحة إلى مناطق أصغر وأكثر خصوصية. 
وتأتي مساحات الاجتماعات على الطابق الأرضي والتي يطلق عليها بشكل ساخر اسم غرف التكتيك لتكمل المظهر العصري لألوفت.
تجربة المطاعم طوال اليوم 
إن مفهوم أوليف تري من كيه كيه دي يقدم تجربة عصرية بطابع ألوفت. يقع أوليف تري في الطابق الأرضي بجوار غرفة المعيشة، ويتميز المطعم بأجوائه العصرية المشرقة. وتساعد الشبابيك الممتدة من الجدران إلى السقف على تحقيق التناغم بين الداخل والخارج مع إطلالات على المربع الخارجي وضمان دخول ضوء النهار الطبيعي إلى المكان. 
وتعكس ألوان الباستيل في الداخل قائمة الطعام الطازجة للمطعم، مع اختيار الزيتون الأخضر ليكون بمثابة ستائر حاجزة ويعكس اسم المطعم. ويتم تعزيز اللون الأزرق للمقاعد الجلدية من خلال اللون البرتقالي لقوالب الطوب الموجودة في الخلفية، وتساعد الإكسسوارات النحاسية على خلق أجواء راقية ولكنها مريحة في نفس الوقت. ويستخدم الخشب غير المعالج في وحدات الخدمة والمقاعد، والطاولات، وتكسية الجدران، بينما تم وضع إطار من السيراميك البيضاء للمطبخ المفتوح مع أسطح للطاولات باللون الرمادي الفاتح والقطع المعدنية السوداء والزجاج المضلع. 
تعد الإضاءة من العناصر الأساسية في المساحة. وقد تمت إضاءة منطقة الطعام المركزية بإنارة مدلاة بحجم كبير وحلية نحاسية ودهان أبيض، مما يضفي الدفء والضوء على المكان ويبرز ارتفاع الأسقف. ويتم تعزيز هذا الدفء من خلال إنارة مدلاة أصغر حجمًا من النحاس المصقول التي تحيط بالشبابيك ومع تجهيزات إنارة مركبة على الجدران المصنوعة من القوالب الحجرية.
غرف الضيوف
تحمــل غرف الضيوف القياسية طابع ألوفت. وتضم تشكيلة الألوان العميقة والجريئة ألوان الأزرق الغامق مقابل لمسات من الرمادي الدافئ والأثاث الناعم من لون الخردل والأصفر الخفيف والبرتقال. وتزين الصـــور والأنمـــاط المتنـــــوعة ستائر الشباك ووسائد السرير، لتساعد على خلق شكل جمالي رقمي مبهج. 
قامت كيه كيه دي بتطوير وترقية مفهوم غرفة النوم القياسية لخلق جناحين لكبار الشخصيات. وتشتمل تلك الغرف على مطبخ واسع ومساحة معيشة مفتوحة وغرفة لتناول الطعام. ويتميز التصميم بمظهر ناعم ومبهج مع أرضيات خشبية غير معالجة وألوان مبهجة من خلال مواد السطح المستخدمة والتشطيبات الناعمة. 
ركن المشروبات وبركة السباحة 
يقع ذا روف توب على الطابق الرابع والأخير، وهو ركن للمشروبات في الهواء الطلق مع تراس خارجي وبركة سباحة واسعة. تم تصميم المفهوم الجديد من قبل كيه كيه دي لتتحول الأجواء المريحة خلال النهار إلى أجواء ساحرة في الليل. 
يشتمل الديكور الداخلي للمكان على أرفف متعرجة ديناميكية خلف ركن المشروبات، مع مرايا ومربعات لامعة من البنفسجي الغامق. وتضيف الأرفف عنصرًا بصريًا للمساحة وتعكس الواجهة الخارجية الهندسية لاستاد هزاع بن زايد الواقع بالقرب منه. وتمت تكسية الواجهة الأمامية لركن المشروبات بألوان من العقيق، وهو عنصر طبيعي مبهر يتعارض مع المواد الاصطناعية الأخرى الموجودة في المكان. وتساعد الإضاءة الخلفية على خلق هالة من النور حول ركن المشروبات مع تعزيز الأجواء الراقية. وتشتمل الديكورات الأخرى استخدام تشكيلة متنوعة من ألوان ألوفت مع أساس باللون الرمادي والأرجواني. 
ويأتي البلاط الرمادي ذو التأثير الخشبي لركن المشروبات مكملا للمنطقة الواقعة خارج التراس المحيط ببركة السباحة. وتساعد الكبائن ذات اللون البني-الرمادي وواقيات الشمس والمقاعد من اللون الأصفر-الأخضر والوسائد المنتشرة في المكان على تعزيز الشكل المثالي للاسترخاء في الشمس. وللحفاظ على الطابع الإنتقائي لألوفت، تبرز الألوان المشرقة في جميع أنحاء المكان، وتنتشر المقاعد الحمراء هنا وهناك، مع المجموعات اللونية لبلاط البورسلين الذي يتداخل مع الأرضيات الرمادية. وخلف ركن المشروبات على بركة السباحة الخارجية، يبرز البلاط بمظهر الفسيفساء متعددالألوان لخلق أجواء مريحة مع تكرار المظهر الجمالي المبهج لغرف الضيوف.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة