المطابخ



سطح مطبخ من عباس ستون جالري مركب في إحدى الفيلات الخاصة.

سطح مطبخ من عباس ستون جالري مركب في إحدى الفيلات الخاصة.

شركة العباس جالري توفر أحدث أسطح المطابخ الإيطالية

29/05/2018

أسطح المطابخ عالية الجودة المصنوعة من الأحجار والمصممة وفق الخبرة الإيطالية المتميزة متوفرة في البحرين الآن.

لقد أصبحت أسطح المطابخ المصممة وفق المعرفة والخبرة الإيطالية متوفرة الآن في البحرين من خلال العباس ستون جالري.
وبالرغم من أن الشركة تأسست قبل 35 عامًا، إلا أنها شهدت تجديدًا شاملا العام الماضي عندما تولى إدارتها فريق إيطالي. وتوفر الشركة الآن منتجات لعملائها تضاهي الجودة الأصيلة لـ «صنع في إيطاليا»، وذلك بالنظر إلى أنه يتم تصنيعها وفق التقنيات الإيطالية وباستخدام الماكينات والتصميمات الإيطالية.
«لقد جددنا الشركة بالكامل، مع جلب مواد جديدة، وطرح تقنيات جديدة، وماكينات جديدة أيضًا،» كما يقول مانيول تيرسيجني، مدير عام الشركة والخبير الإيطالي البالغ من العمر 31 سنة والمتخصص في الرخام وتكنولوجيا الرخام في حديثه مع عبدالعزيز ختك من مجلة جلف كونستراكشن.
توفر شركة العباس جالري تشكيلة متنوعة من المواد التي يختارها الخبراء من بين أفضل المحاجر في جميع أنحاء العالم. وتشتمل المجموعة على الجرانيت، والكوارتزيت، والحجر الكلسي، والرخام، والعقيق، والحجر الرملي، والترفرتين، والأردواز، والأحجار شبه الكريمة. ثم تستخدم بعد ذلك تقنيات التشطيب المتطورة لتشكيل المنتجات المختلفة.
يعد المصنع كما يقول تيرسيجني واحدًا من أكبر المصانع في البحرين، ويقع في منطقة سترة الصناعية على مساحة تزيد عن 4115 متر مربع ويشتمل على مساحة للمكاتب، ومخزن، وسكن العمال.
«تم تصميم المصنع وترتيبه وفق معايير العمل الإيطالية وتبلغ طاقته الإنتاجية الشهرية 2000 متر مربع، بالإضافة إلى تصنيع السيراميك والفسيفساء.»
يؤكد تيرسيجني، المعماري والمهندس عالي الكفاءة، بأن عالم الأحجار يتسم بالتنوع والتعقيد، وذلك بالنظر إلى التباينات المختلفة في الأحجار المتوفرة ومركباتهم الكيميائية وصلابتهم. لذا فإنه يرى أن المهم شرح مختلف أنواع الأحجار المتوفرة للعملاء بحيث يستطيعون اتخاذ قرارات مدروسة بما يناسب احتياجاتهم.
«يجب علينا اختيار المادة المناسبة للاستخدام في أسطح العمل في المطابخ،» كما يقول. «قد يفضل البعض الرخام ولكنه ألين من أي حجر آخر ويتسم بقدرة امتصاص عالية.»
ويواصل: «يمكن أن يتعرض الرخام للخدش ولكن الجرانيت بالعكس، لأنه أكثر صلابة. بالإضافة إلى ذلك فإن الرخام يتسخ بسرعة بسبب قدرته على الامتصاص. لذا إذا تركت كوب من القهوة على سطح رخام، سوف ترى بقعة بعد أن ترفع الكوب.»
وبالرغم من إمكانية تزويد أسطح الرخام بحماية من المواد الكيميائية، إلا أن ذلك مطلوب كل ستة شهور.
«لذا عندما تفكر في سطح مطبخك، يجب اختيار الجرانيت خصوصًا من الألوان الغامقة لأنه لا يمتــص السـوائـــــل، و أقل سعـــــرًا من الرخام،» كما يقول.
أما البديل الآخر للجرانيت، حسب ما يؤكد تيرسيجني، فهو الكوارتزيت والذي يجمع بين قوة الجرانيت وجمال الرخام. كما يتسم بخصائص منخفضة للامتصاص.
«يحتوي الكوارتزيت على عروق مثل الرخام، ويمكن أن يساعد في إيجاد مطبخ مبهر مع مادة ستدوم للأبد.»
وحول أحدث اتجاهات التصميم في أسطح المطابخ، يقول بأن النــــــاس لا ترغـــــب الآن في التصميمات التقليدية.
«لقد اصبحت أسطح المطابخ الآن في شكل مكعب، وهي تصميمات بسيطة تأتي من شمال أوروبا. وتطرح شركة العباس جالري هذه الأنواع في البحرين الآن.»
تتميز هذه الأسطح بالشكل الصلب في وسط المطبخ ويضفي عليه مظهرًا راقيًا.
كانت شركة العباس ستون جالري قد ساهمت في العديد من المشاريع الراقية، بما في ذلك التعامل مع عملاء من ذوي المستوى الرفيع، كما يقول تيرسيجني الذي يعمل استشاريًا للأحجار في الديوان الملكي في البحرين أيضًا.
وكانت الشركة قد قامت مؤخرًا بتوريد وتركيب رخام في مطبخ عصري ذي طابع أوروبي لإحدى الفيلات في جزيرة أمواج.
توفر الشركة لعملائها خدمات مساندة شاملة بدءًا من اختيار المواد إلى تقديم المشورة بشأن التصميمات على أيدي مصمميها الإيطاليين في الشركة، ثم أعمال التركيبات والصقل لتحقيق أفضل النتائج.
سوف تفتتح شركة العباس ستون جالري صالة عرض جديدة قريبًا جدًا، لتكون الرابعة في البحرين، والأكبر للرخام والأعمال الحجرية في البلاد. تقع صالة العرض على مساحة 250 متر مربع في سترة بالقرب من المصنع.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة