أخبار الإمارات



توقيع اتفاقيتين لإنشاء سوق ومحطة في أبوظبي

16/09/2018

وقعت بلدية مدينة أبوظبي اتفاقيتين مع شركات التطوير والاستثمار العقاري تتضمن إحداهما إنشاء سوق مجتمعي في مدينة محمد بن زايد، والثانية إنشاء محطة خدمة للأحياء السكنية في مدينة الشوامخ.
وقع سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي على الاتفاقيتين، فيما وقع كل من ناجي حسن الحارثي عن شركة ترايستار العقارية والتي فازت بمشروع تشييد السوق المجتمعي، بينما وقع سالم محمد مبارك المنصوري عن شركة فلوريدا لإدارة العقارات والتي ستنفذ بموجبها تشييد محطة الخدمة للأحياء السكنية في الشوامخ.
ويشمل العقد الذي تبلغ قيمته 36 مليون درهم (9.79 مليون دولار) لسوق المجتمع المحلي بناء وتشغيل المرفق بالتعاون مع القطاع الخاص. وسيضم السوق منافذ للبيع بالتجزئة ومرافق مجتمعية ووحدات الخدمات الحكومية للأحياء السكنية ومنافذ البيع بالتجزئة وعناصر خدمة العملاء. ومن المتوقع أن يعمل السوق في الربع الأخير من عام 2020.
فيما ستوفر محطة الخدمة التي تبلغ تكلفتها 15.3 مليون درهم، والتي من المتوقع أن تبدأ التشغيل في الربع الثالث من عام 2021، مجموعة متنوعة من خدمات الصيانة التي تغطي أعمال النجارة، وخدمات إصلاح الأدوات المنزلية، وخدمات السباكة والكهرباء والتكييف، وتجارة الإطارات وقطع غيار السيارات، وخدمات إصلاح السيارات وغسيلها، والعديد من الخدمات المتنوعة التي تلبي احتياجات المجتمع حيث تنص صيغة عقد إنشاء محطة الخدمة على مبدأ المساطحة والتشغيل لمدة 30 سنة بعد سنتين وثلاث سنوات من البناء، على التوالي.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة