أخبار الإمارات



لقطة من أعلى لموقع معرض إكسبو 2020.

لقطة من أعلى لموقع معرض إكسبو 2020.

فنتريس تصمم الجناح الأمريكي في إكسبو 2020

16/09/2018

تم اختيار فنتريس أركيتيكتس، وهي شركة تصميم عالمية، لتصميم جناح الولايات المتحدة الأمريكية في معرض إكسبو 2020 دبي كشريك في الائتلاف الذي يضم بيغ ثنغز جروب، وهي شركة رائدة عالميًا في مجال بناء وتمويل وتشغيل المعارض والأحداث الدبلوماسية العامة الكبرى.
يستند المشروع المقترح على خبرة فنتريس في المنطقة حيث عملت كمهندس معماري لأبراج «دانسنغ سسترز» متعددة الاستخدامات التي افتتحت في عام 2012.
وباعتباره ثالث أكبر حدث عالمي بعد الألعاب الأولمبية وكأس العالم لكرة القدم، من المتوقع أن يستقطب معرض إكسبو 2020 في دبي أكثر من 25 مليون زائر في الفترة من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 إبريل 2021. الموضوع الرئيسي للمعرض هو «تواصل العقول، وصنع المستقبل» فيما تركز المواضيع الفرعية على الفرص، والتنقل، والاستدامة.
استندت الخطط التصميمية الفائزة بعقد تصميم الجناح الأمريكي في إكسبو 2020 إلى موضوع «ما الذي يحرّكك» وسيتم من خلاله تسليط الضوء على الثقافة الأمريكية والثورات التكنولوجية الرائدة في التنقل وأكثر من ذلك بكثير.
وقالت فنتريس بأن تصميمها لجناح الولايات المتحدة الأمريكية سيخلق استعارة قوية لديناميكية الثقافة الأمريكية وقيم الإبداع والتقدم والابتكار. ويمثل الفريق الذي يقف وراء هذا المفهوم الجديد ائتلافًا يضم أفرادًا ووكالات سيعملون معًا لجعل الجناح عرضًا للابتكار والإبداع والتنوع في الولايات المتحدة.
وفيما يتعلق بالفوز بالعقد، قال كورتيس فنتريس، المسؤول عن التصميم: «لقد منح العمل في الولايات المتحدة الشركة منظورًا متنوعًا حول السمات والمواقف التي يشترك فيها الأمريكيون. وسنعمل على تجميع هذه الخصائص في تعبير معماري واحد في معرض إكسبو 2020 في دبي يمثل كامل الولايات المتحدة وبراعتها في التصميم لجمهور عالمي.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة