السقالات وقوالب الصب



ألواح Stadeck... ”خيار جيد لاستخدامات السقالات.”

ألواح Stadeck... ”خيار جيد لاستخدامات السقالات.”

سابك تطرح ألواح للعمل الشاق

16/09/2018

طرحت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) الرائدة في صناعة الكيماويات في العالم منتجها الجديد من ألواح ستادك (Stadeck) للعمل الشاق والمستخدمة في صناعة البناء والإنشاء. 
تصنع هذه الألوان من راتنج البلاستيك الحراري المقوى بالألياف الزجاجية وتتميز بالوزن الخفيف، وتوفر مجموعة من المزايا في مختلف استخدامات البناء وتقنياته، خاصة عندما يكون توفير الوزن عنصرًا هامًا. 
وبالرغم من انخفاض وزن الألواح، إلا أنه تصميمها المبتكر يجعلها تتميز بالقوة الملموسة، كما يقول فيتر فان دي بليك، مدير أول المنتجات. «بالإضافة إلى ذلك، فإن ألواح Stadeck مقاومة للظروف المناخية والكيماوية، كما تتميز بخاصية مقاومة الانزلاق ومكافحة الحريق. الألواح معتمدة وفق معايير 1-12811 NEN-EN مما يجعلها اختيارًا جيدًا لاستخدامات السقالات،» كما يضيف. 
وعند مقارنتها بالألواح الخشبية القياسية للسقالات والتي تستخدم على نطاق واسع في صناعة البناء، فإن ألواح Stadeck توصف بأنها أكثر استدامة بسبب إمكانية إعادة التدوير والتوفير في الوزن الذي يصل إلى 60 بالمائة. وعلاوة على توفير التكلفة حتى 32 بالمائة، فإنها توفر العديد من مزايا المناولة إلى جانب المزايا المالية، إضافة إلى خفض وزن البناء الكلي. 
«لقد ساهمت سابك دائمًا بدور رائد في تطوير مواد جديدة مبتكرة،» كما يقول فان دين بليك. «إن إضافة ألواح Stadeck إلى محفظة منتجاتها المبتكرة يعد خير شاهد على الإمكانيات المستقبلية لسابك والتزامها بتوفير أعلى مستويات الإنتاجية والسلامة والربحية لعملئها في قطاع البناء والإنشاء.»
تتميز هذه الألواح أيضًا بمقاومة الرطوبة والتآكل وقد أظهرت عمرًا أطول من الألواح الخشبية. وتناسب هذه الألواح الجديدة أعمال البناء مثل السقالات، والأسطح، والأسوار، والجدران، والأرصفة البحرية، ومنحدرات الكراسي المتحركة، وغيرها. 
كما تتميز أيضًا بسرعة التركيب وتناسب الاستخدامات المؤقتة مثل الأرضيات في الفعاليات والمهرجانات. 
يمكن إنتاج الألواح بألوان مختلفة مثل الخشب والحجر والعشب، وتتوفر بالأبعاد القياسية التالية، مع إمكانية توفير أطوال حسب الطلب: القياس 55 مم، العرض 230 مم، والطول 3 آلاف مم، و6 آلاف مم.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة