توليد الطاقة



مجموعة الزاهد تستحوذ على مزود رائد لألواح الطاقة الشمسية

16/09/2018

أعلنت مجموعة الزاهد أن إحدى شركاتها التابعة- أوماس- قد أبرمت اتفاقية مع مجموعة جرين سلز- الشركة الرائدة في توفير ألواح الطاقة الشمسية في أوروبا- للاستحواذ على 50 بالمائة من أسهم الشركة. 
وفي ظل سجل من النجاحات التي تشتمل على طاقة تبلغ أكثر من 1?3جيجاواط لأكثر من 100 مشروع فردي في 25 دولة، فإن المجموعة تحظى بسمعة مرموقة من قبل العديد من كبرى الشراكات، كما تقول الشركة الألمانية. وتقوم جرين سيلز بتطوير وبناء وتشغيل وتمويل مرافق لمشاريع الطاقة الشمسية على مستوى العالم. 
ومن جذورها الواقعة في وسط أوروبا، فإن جرين سيلز قد اكتسبت تواجدًا ملموسًا في الولايات المتحدة، والمحيط الهادئ، والشرق الأوسط. وهذا يشمل توريد أنظمة تركيب وخدمات بناء لأكبر محطة للطاقة الشمسية وهو مشروع سويحان بجهد 1?2 جيجاواط والواقع في أبوظبي، والجاري إنشاؤه في الوقت الحالي. 
يقول أندرياس هومان، المؤسس المشترك والرئيس التنفيذي لشركة جرين سيلز: «إن هذه الصفقة تمثل نقلة واسعة لجرين سيلز. لقد وجدنا في مجموعة الزاهد وأوماس الشريك القوى ذي السمعة المرموقة الذي يملك الرؤية الاستراتيجية والقيم التي تتوافق مع قيمنا.» 
ويشير هومان إلى أنه نجح مع شريكه ماريوس كيساور في تطوير وتنمية الشركة لتصل إلى هذا المركز بدون استثمار طرف ثالث. «إن هذا الاستثمار من مجموعة الزاهد يعزز من ميزانية جرين سيلز ويتيح لنا الاستفادة من فرص استراتيجية جديدة،» كما يقول. 
«في ظل قاعدة مالية صلبة، نستطيع أن نعزز من مكانتنا العالمية، ونخدم المزيد من العملاء من خلال خدماتنا المرنة ومنتجاتنا عالية الجودة وعملياتنا التشغيلية، بما يتيح لنا الاستجابة بسرعة للسوق التنافسية،» كما يقول الشريك المؤسس المشارك. 
«وبالتعاون الوثيق مع شريكنا مجموعة الزاهد وأوماس سوف نواصل تحقيق مهمتنا في أن تكون الطاقة الشمسية مصدر الطاقة الأرخص والأكثر انتشارًا،» كما يضيف. 
وبالنسبة للصفقة الاستراتيجية، يقول ماجد الزاهد، رئيس المجموعة (الطاقة): «تملك الزاهد تاريخًا عريقًا كمزود رائد لحلول الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، من خلال الشركات المتعددة ذات الصلة بقطاع الطاقة المندرجة تحت مجموعتنا.» 
ويؤكد الزاهد بأن الطاقة الشمسية هي المكمل المثالي لحلول الطاقة التقليدية للمجموعة. 
«نسعى جاهدين إلى البحث عن الشراكات المثمرة بما يحقق تطلعاتنا الطموحة في مجال الطاقة المتجددة والتي ستكون المحرك الرئيسي للنمو في المستقبل على المستوى العالمي. إننا سعداء بأن نجد فريق الإدارة عالي الكفاءة في جرين سيلز مع سجل عالمي ناجح من الإنجازات. ونتطلع إلى تحقيق النمو والنجاح معًا في هذه الصناعة المزدهرة،» كما يضيف.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة