قطاع العقارات



الاستعداد لطرح مرسى كريك مارينا في نهاية العام

16/09/2018

تستعد شركة إعمار المطور الرائد لطرح واحدة من أرقى بوابات المرسى-المدينة مشروع كريك مارينا الواقع في قلب جزيرة خور دبي- المنطقة السكنية والترفيهية المتميزة التي تضم مشروع دبي كريك هاربر على مساحة 6 كلم مربع. 
يعد دبي كريك مارينا مشروعًا مشتركًا بين إعمار وشركة دبي القابضة، وسوف يشتمل على فنادق عالمية المستوى، ومتنزهات وحدائق خضراء، ومساحات واسعة، ومسطحات خضراء، ومماشي، ومناطق للمشاه، وممرات للدراجات، ومسارات لحافلات المدينة. 
يعد كريك مارينا واجهة بحرية فريدة من نوعها وسوف تشتمل على إطلالات على الأفق العمراني لوسط مدينة دبي ومختلف أرجاء خور دبي، وستضم العديد من الوحدات السكنية والحدائق ذات التصاميم المميزة والمطاعم والمقاهي، إضافة إلى باقة واسعة من المرافق الترفيهية. 
وستحتضن منطقة كريك مارينا أيضًا فندق فيدا هاربور بوينت المؤلف من 286 غرفة، الذي يحمل طابعًا مشابهًا لفنادق مدن الموانئ في سنغافورة وشنغهاي. 
ومن المقرر افتتاح مرسى كريك مارينا في ديسمبر المقبل، في الوقت الذي تتواصل فيه الاستعدادات لاستقبال أول سكان خور دبي في بدايات العام 2019. وقد تم تحقيق العديد من الإنجازات في المشاريع السكنية المتعددة في خور دبي. 
يبلغ طول كريك مارينا نحو ثلاثة أرباع الكيلومتر، وبعرض يقارب ربع كيلومتر، ليكون وجهة تحاكي أجواء الريفيرا الفرنسية من الشرق الأوسط. والتصميم مستوحى من شكل المحار، في تحية إلى ماضي دبي الذي ارتكز على صيد اللؤلؤ، ليكون بذلك وجهة ترفيهية تجذب الزوار لدبي من جميع أنحاء العالم، كما يقول متحدث باسم شركة إعمار. 
وحسب حديثه، فإن تصميم كريك مارينا سيكون مجهزًا لاستيعاب 81 مرسى مفردًا ومزدوجًا، وسيضم أيضًا نادي اليخوت عالمي المستوى. هذا فضلا عن خدمات شاملة تتضمن محطات الشحن بالوقود، وتطوير منافذ الطاقة بما يساعد على السفر والإبحار بسلاسة طول العام. 
كما سيشتمل المشروع على مجموعة من وحدات التجزئة الراقية والمطاعم والوجهات الترفيهية. وقد صممت ساحاتها بمظلات وأماكن للاسترخاء باستخدام عناصر مستدامة صديقة للبيئة. وصممت المظلات أيضًا في شكل أنيق لتوفير الطاقة والراحة من الحرارة. 
وتتميز هذه الهياكل بالوزن الخفيف والسُمك الرفيع وتبدو وكأنها تطفو بانسيابية فوق الأرض. ولا تتطلب مجهودًا كبيرًا للصيانة وتساعد على خفض استهلاك الطاقة، كما تقول إعمار. 
ومن أبرز خصائص المشروع هي النوافير المصممة خصيصًا لتبدو كأنها تتحدى قوانين الجاذبية، إضافة إلى التركيبات الفنية التي ستحظى بإعجاب ذواقة الفن، علاوة على المماشي على شكل حلقات متشابكة في جريك مارينا تيرمينس، ومساحات لإيقاف السيارات تسع لأكثر من 1500 موقف.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة