شركات المقاولات



اختيار أمانة لإنشاء مصنع يعمل بالطاقة الشمسية في دبي

16/09/2018

أعلنت أمانة للمقاولات والمباني الحديدية، وهي شركة مقاولات إقليمية رائدة في مجال التسليم الجاهز مقرها دولة الإمارات، عن فوزها بعقد من دي بي شنكر، قسم سلسلة التوريد في شركة السكك الحديدية الألمانية دويتشه بان، لبناء محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية على السطح بطاقة 2.3 ميجاواط ضوئي في مستودعها في دبي الجنوب.
وبموجب العقد، ستنفذ أمانة تصميم النظام وستستخرج الموافقات الرسمية وستعمل على تنفيذ خدمات المشتريات والبناء وأنشطة الاختبار والتكليف بما يتماشى مع برنامج البناء، وستكون أيضًا مسؤولة عن العمليات بمجرد تسليم المبنى.
وسيتألف النظام الكهروضوئي الشمسي من 7 آلاف وحدة شمسية ذات كفاءة عالية تصل إلى 72 خلية وغيرها من المكونات الحصرية الحديثة التي من المتوقع أن تنتج 3675 ميجاواط من الطاقة خلال العام الأول من التشغيل وما يقرب من 85 ألف ميجاواط ساعة طوال عمرها.
ويأتي هذا التركيب كجزء من المرحلة الثانية من مستودع دي بي شنكر الذي تبلغ مساحته 35 ألف متر مربع والمتحكم في درجة حرارته. ومع تركيب هذه الألواح، تستهدف المحطة تعويض ما يقرب من 100 بالمائة من متطلبات الطاقة في المبنى، وستكون أول محطة للطاقة الشمسية على السطح من حيث حجمها، حيث سيتم تكليف النظام الشمسي بالتزامن مع الانتهاء من المبنى. يضم المستودع الجديد منطقة طابق نصفي (ميزانين) بمساحة 3500 متر مربع للخدمات ذات القيمة المضافة، وهو أكبر استثمار في تاريخ دي بي شنكر الشرق الأوسط وإفريقيا.
ومنذ عام 2016 قام قسم الطاقة الشمسية في أمانة بإنجاز وربط العديد من المشاريع على السطح إلى الشبكة بنجاح، مما يجعلها الشركة الرائدة في مجال خدمات الهندسة والمشتريات والبناء للطاقة الشمسية على السطح في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويقول المقاول الإماراتي بأنه فخور بدعم خطط الطاقة المتجددة لشركة دي بي شنكر بهذا المشروع «الهام» للطاقة الشمسية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة