أخبار إقليمية



آيكيا البحرين ... الأكبر في المنطقة.

آيكيا البحرين ... الأكبر في المنطقة.

آيكيا تفتتح في البحرين

18/10/2018

أطلقت شركة آيكيا، عملاق صناعة المفروشات المنزلية السويدي، بالتعاون مع شركة غسان أحمد السليمان لتجارة المفروشات في المملكة العربية السعودية أكبر متجر للمجموعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا) في مملكة البحرين، حيث يقدم أكثر من 8500 منتج من منتجات الأثاث المنزلي تحت سقف واحد على مساحة 37 ألف متر مربع للبيع بالتجزئة.
يقع متجر آيكيا البحرين الجديد المكون من طابقين في منطقة سلماباد، ويضم صالة عرض مساحتها 6200 متر مربع، وقاعة سوق مساحتها 6 آلاف متر مربع، ومنطقة للخدمة الذاتية مساحتها 5 آلاف متر مربع، ومنطقة متكاملة الخدمات بمساحة 4 آلاف متر مربع. ويشمل المرفق أيضًا 50 غرفة مخصصة لعرض حلول تأثيث المنازل الملهمة، بالإضافة إلى 1200 موقف للسيارات، منها 1000 في المنطقة الداخلية.
يضم المجمع العملاق أيضًا مطعمًا يتسع لـ 650 مقعدًا، وهو الأكبر في المملكة.
كما يشتمل آيكيا البحرين على مرفق ألعاب تبلغ مساحته 220 مترًا مربعًا يحمل اسم سمالاند (على اسم البلدة الصغيرة في السويد حيث بدأت آيكيا)، مما يضمن حصول العملاء على تجربة تسوق ممتعة بينما يتم الاعتناء بالأطفال من قبل موظفي آيكيا مجانًا .
تعرض قاعة السوق في المتجر السجاد وبياضات الأسرّة وإطارات الصور والساعات واكسسوارات المطبخ وتجهيزات الإضاءة المنزلية فضلاً عن الهدايا الفريدة.
وفي معرض حديثه خلال حفل الإطلاق، قال الرئيس التنفيذي لشركة غسان أحمد السليمان لتجارة المفروشات، سعود السليمان: «كما هو شعارنا - خلق حياة يومية أفضل للعديد من الأفراد - سيكون لدى آيكيا البحرين شيئًا يناسب الجميع، من الأثاث المنزلي إلى الطعام. وبافتتاح المتجر، أصبح بإمكان الأفراد في المملكة الآن الوصول بسهــولة إلــى حـــلول تأثيـــث المـنزل بأسعار معقولة.»
وأشار إلى أن مبدأ البيع الفريد في المتجر هو «الاستدامة بأسعار منخفضة»، موضحًا بأن «جميع المنتجات في المتجر تتوفر مع معلومات السعر والمنتج بما يسهل على الزائرين خدمة أنفسهم، حيث تحافظ آيكيا على أسعارها منخفضة من خلال إشراك الزائرين.»
وتماشيًا مع مهمة الاستدامة الخاصة بالعلامة التجارية، فإن تصميم متجر آيكيا البحرين يتميز بفتحات سقف شفافة ومناطق زجاجية مصغرة ومناور ودهانات خالية من المذيبات، وذلك حسب ما أوضحت مديرة المتجر فاطمة غوستافسون.
وتابعت: «بالإضافة إلى ذلك، ستوفر تقنيات استرجاع التكثيف وتدفق الماء الأمثل في المراحيض 50 بالمائة من استهلاك المياه، في حين سيدير نظام التحكم الذكي الإضاءة تلقائيًا لتتناسب مع البيئة الخارجية.»
وسيكون المطعم من المعالم الجذابة للعائلات حيث يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق المحلية السويدية الباردة والساخنة.
وكما هو الحال مع متجر الشركة في المملكة العربية السعودية سيتم تشغيل المتجر في البحرين من قبل شركة غسان أحمد السليمان لتجارة المفروشات المحدودة. وتحت مظلة المجموعة، فتحت آيكيا عدة متاجر في السعودية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة