أخبار السعودية



الكشف عن مشاريع تنموية بقيمة 183 مليار دولار

18/10/2018

في إطار منح دفعة قوية لاقتصادها، أعلنت المملكة العربية السعودية عن 10 مشاريع وبرامج تنموية كبرى تبلغ قيمتها أكثر من 685 مليار ريال (183 مليار دولار) عشية احتفال المملكة باليوم الوطني الثامن والثمانين الشهر الماضي.
وتعكس هذه المشاريع رؤية المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد لتوفير مستقبل أكثر إشراقًا من خلال تنويع مصادر الدخل القومي والتصدي للتحديات البيئية وزيادة الاستثمار والازدهـار، وذلك حسب ما نقلت صحيفة عرب نيوز عن تقرير لمجلس الغرف السعودية يركز على إنجازات اقتصادية كبيرة في عام 2017.
لخص التقرير أهم الأحداث والتطورات الاقتصادية في المملكة خلال العام الماضي، بما يشـمل رفع الحظر المفروض على قيادة المرأة فـي يونـيـو، وإنشـــاء الهـيـئـــة العــامة للأمن السيبراني، بالإضافة إلى المراسيم الملكية العديدة التي تقدم الدعم المالي للمواطنين السعوديين.
كما أشار التقرير إلى القرارات المهمة المتعلقة بقطاع الأعمال السعودي، بما في ذلك إطلاق برنامج حوافز القطاع الخاص بقيمة 72 مليار ريال وخصخصة 10 قطاعات حكومية وإنشاء الهيئة العامة للعقارات.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة