أخبار السعودية



سابك توقع عقد إنشاء مشروع تقني رائد في الجبيل

18/10/2018

وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عقد الأعمال الهندسية والتوريد والتشييد مع شركة ويسون إنجنيرينغ الصينية لإنشاء عدد من المصانع التجريبية والمرافق، كجزء من خطة توسعة مركز سابك التقني في الجبيل، حيث تمثل هذه الخطوة أكبر استثمار للشركة في مجال الابتكــار علــى مستــوى قطاعاتها حول العالم.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية، وقع العقد إنابة عن سابك نائب الرئيس للتقنية والابتكار الدكتور فهد الشريهي، في حين وقع عن ويسون إنجنيرينغ الرئيس الإقليمي للشركــة في الجبيــل زو يو.
ويمثل مشروع إنشاء المصانع والمرافق المقرر إنجازه في 2020 المرحلة الأولى من توسعة مركز سابك التقني في الجبيل، التي ستشمل إنشاء مرفق بحثي جديد، وعند اكتمال هذا المشروع سيقوم المركز بدمج مجالات بحثية متعددة، بما في ذلك الكيماويات والبوليمرات والمعادن والمحفزات ويجمع في مقر واحد عددًا كبيرًا من العلماء والباحثين القادمين من مواقع متعددة.
ومن المقرر أن يتم الانتهاء من إنشاء هذا المجمع المتكامل الذي يضم المشروع الجديد والمرفق البحثي في 2021. وسيكون الأكبر ضمن مراكز سابك التقنية حول العالم البالغ عددها 21 مركزًا.
وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للابتكار وتطوير الأعمال في سابك المهندس عويض الحارثي أن الشركة تسعى دائمًا إلى تحسين التقنية وتوفير الدعم التقني واكتساب الخبرة في سبيل تقديم القيمة والفائدة لأعمالها ولزبائنها، مبينًا أنه من خلال الاستثمار في مجال الابتكار تعزز سابك من قدرتها على المنافسة، ووضع الأسس للنمو المستدام في سوق يتسم بالتغير والتنافسية الشديدة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة