أخبار الإمارات



مصفاة الطويلة لتكرير الألومينا ... مساحة تعادل 200 ملعب كرة قدم.

مصفاة الطويلة لتكرير الألومينا ... مساحة تعادل 200 ملعب كرة قدم.

الإمارات العالمية للألمنيوم تحتفل بإنجاز جديد

18/10/2018

تسلمت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، أول شحنة من الصودا الكاوية تمهيدًا لبدء تشغيل مصفاتها لتكرير الألومينا التي يجري بناؤها حاليًا في منطقة الطويلة مسجلة بذلك إنجازًا هامًا في هذا المشروع.
وتعتبر الصودا الكاوية والبوكسيت من المواد الخام الأساسية في عملية تكرير الألومينا. ويتطلب تشغيل مصفاة الطويلة لتكرير الألومينا في البداية مخزون كبير من تلك المواد ليتم اختبار عمليات التشغيل وضمان تسلسلها، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات.
وتمثل عمليات التكليف اختبار وتشغيل القطع الفردية من المعدات والمقاطع في المصنع الجديد. وبدأت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم استيراد البوكسيت في شهر يونيو، وباشرت بتخزين الهيدرات، وهي مادة خام أخرى مطلوبة لتشغيل مصفاة الطويلة لتكرير الألومينا.
يعمل أكثر من 10 آلاف شخص حاليًا في بناء مصفاة الطويلة لتكرير الألومينا، والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية حوالي 3.3 مليار دولار. وتغطي مصفاة الطويلة لتكرير الألومينا مساحة تعادل 200 ملعب كرة قدم، وتحتوي على ما يكفي من الفولاذ لبناء سبعة أبراج من برج إيفل. وتحتوي المحطة الجديدة على أكثر من 430 كيلومتر من الأنابيب وما يقارب 2500 كيلومتر من الكابلات. كما تضم حوالي 450 مضخة مختلفة و144 خزانًا يساوي مجموعها في الحجم 128 حوض سباحة أولمبي.
ومن المتوقع أن تنتج مصفاة الطويلة لتكرير الألومينا عند اكتمالها حوالي 2 مليون طن من الألومينا خلال العام. وسيتطلب ذلك حوالي 5 ملايين طن من البوكسيت سنويًا والذي سيتم استيراده من جمهورية غينيا في غرب أفريقيا.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة