أخبار المعارض والمؤتمرات



دورة سابقة من المعرض.

دورة سابقة من المعرض.

سيتي سكيب جلوبال سيركز على السعادة

18/10/2018

اعتمد منظمو معرض سيتي سكيب جلوبال بجعل السعادة موضوعًا رئيسيًا للمعرض الذي يقام على مدار ثلاثة أيام بين 2 و4 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، ولمؤتمر سيتي سكيب الذي يقام قبل يوم واحد من انطلاق المعرض في 1 أكتوبر بفندق انتركونتيننتال بمنطقة دبي فيستيفال سيتي.
ويعمل المطورون والمهندسون المعماريون والمتخصصون في القطاع العقاري على إنشاء مجمعات سعيدة تترك أثرًا إيجابيًا على حياة المقيمين وذلك بما يتماشى مع أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة الخاصة بنشر السعادة.
وعبر توم رودز، مدير المعرض العقاري الأكبر على مستوى المنطقة وأحد أكبر الفعاليات الجاذبة للاستثمارات في دولة الإمارات، عن دعمه لجهود الهيئات الحكومية والمطورين المحليين في التركيز على تحسين صحة السكان.
وقال: «منذ انطلاق مبادرات الدولة للسعادة في بدايات 2016، شهدنا استجابة سريعة من الجهات الحكومية التي قدمت بدورها مفاهيم تتماشى مع أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة في خلق مجتمع أكثر صحة وسعادة.»
وأضاف: «نفس الأمر انطبق على دائرة الأراضي والأملاك ومؤسسة التنظيم العقاري في إمارة دبي اللتين شجعتا تطوير المجتمعات والمشاريع والتصاميم التي تترك انطباعًا سعيدًا بين سكانها، سواء في المشاريع أو في الخدمات التي تتضمنها.»
وأشار: «سارع المطورون المحليون أمثال بلوم القابضة وبن غاطي ودماك ودبي القابضة وماغ للتطوير ومراس وماجد الفطيم بتبني هذه المبادرات والعمل على خلق مجتمعات أكثر صحة وسعادة.»
«نسعى من خلال المحتوى الذي نقدمه عبر مؤتمر سيتي سكيب والمشاريع المعروضة على أرضية المعرض إلى تثقيف وإبراز ما يطرحه القطاع العقاري على أرض الواقع في محالولته للمساهمة في سعادة وصحة المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.» 
ويرى شين تومبكينز، الرئيس التنفيذي العالمي للمعهد الملكي للمساحين المعتمدين وأحد المتحدثين في المؤتمر بأن الغاية النهائية للثورة الصناعية الرابعة يجب أن تكون السعادة.
وقال: «من أجل خلق السعادة في المجتمعات العقارية يجب تصميم مكان يشعر الناس بالانتماء إليه؛ مكان يترك انطباعًا إيجابيًا بين السكان في حياتهم اليومية. مجتمع يشعر السكان فيه بالانسجام مع التركيز على المبادرات التعاونية.»
وبالنسبة للخبراء، هناك تعاون أكبر بين المخططين والمطورين والمستخدمين النهائيين لإنشاء المناطق الحضرية التي تركز على الرفاهية والاستدامة وتشجع الشعور المجتمعي بين الساكنين.
وترفع دورة العام الجاري من مؤتمر سيتي سكيب والتي يستضيفها فندق انتركونتيننتال بمنطقة دبي فيستيفال سيتي شعار «للمضي نحو مستقبل مدني: السعادة، الابتكار والتكنولوجيا»، كما ستشهد إلقاء عدد من الكلمات وعقد جلسة نقاشية حول الصحة والسعادة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة