الزجاج والمعادن



نموذج للتصميم العصري... تجمع أبواب هاي-فينيتي السحابة بين المظهر العصري والأداء المبهر.

نموذج للتصميم العصري... تجمع أبواب هاي-فينيتي السحابة بين المظهر العصري والأداء المبهر.

أبواب هاي-فينيتي عالية الأداء أنيقة المظهر

18/10/2018

تساعد أبواب هاي-فينيتي ألترا سِلم من رينرز على خلق أسطح شفافة مع مظهر خفيف، ناعم، وراقٍ.

ساهمت أبواب الألمنيوم هاي-فينيتي من رينرز على تجاوز الحدود فيما يتعلق بحجم أبواب المداخل الزجاجية. طرحت هذه الأبواب الراقية في الأسواق منذ أربع سنوات، وتم تركيبها في العديد من الأبواب في فيلات في الشرق الأوسط، مما ساهم في تعزيز المظهر الجمالي لهذه المشاريع مع توفير أعلى مستويات الأداء الموثوق.
يبلغ الحد الأقصى لارتفاع الباب 3.5 مترًا، مع حد أقصى لوزن الألواح يصل إلى 300 كلغ، لتسجل بذلك أبواب هاي-فينيتي معايير جديدة من التميز لأصحاب البيوت المتطلبين أو المعماريين الراغبين في الحصول على أحدث التصميمات المعاصرة وأعلى مستويات الأداء، وذلك كما تقول شركة رينرز الشرق الأوسط.
يقول علي خلف، المدير التنفيذي لشركة رينرز الشرق الأوسط التي تمثل المكتب الإقليمي للشركة العالمية المزودة لمنتجات الألمنيوم المعماري والواقع مقرها في بلجيكا بأن هذه الأبواب تعد نموذجًا للتصميم العصري، وتجمع بين المظهر الجمالي المعاصر مع الأداء المبهر.
«تتيح هذه الأبواب الزجاجية المتطورة إمكانية تمديد الزجاج من الأرضيات إلى الأسقف ومن الجدار إلى الجدار، مع مقبض يوفر الراحة والأمان ونظام القفل المخفي،» كما يقول.
«يتميز باب هاي-فينيتي بالجمال، لقد تم تصميمه ليتيح النظر عبره وليس إليه،» كما يضيف علي خلف.
يساعد تصميم ألترا-سلِم لنظام هاي-فينيتي على خلق أسطح شفافة، مع مظهر خفيف وناعم وأنيق. هذا النظام السحاب الشفاف بالكامل يساعد على تمديد المساحات الداخلية للبيت إلى الخارج. وفي ظل أداء عالٍ للطاقة ومظهر راقٍ، فإن هذا المنتج يعد أفضل حل للهندسة المعمارية المعاصرة منخفضة الطاقة، حسب ما يؤكد علي خلف.
يمكن دمج الإطار الخارجي للباب في هيكل المبنى، مما يعني تمديد مساحة الزجاج. كما أن المساحة بين ألواح الباب ضيقة للغاية حيث يبلغ عرضها 35 مم فقط، بالإضافة إلى أن ألواح الإطار والقضبان الفاصلة بين ألواح الزجاج تتوفر باللون الأسود، مما يعني إخفاء الإطار بشكل ملموس.
من ناحية أخرى، فإن قاعدة العجلات المصممة خصيصًا لهذه الأبواب تضمن حركة السوائل للألواح الزجاجية، بل أنه يمكنه تحريك الألواح ذات الفتحات الكبيرة يدويًا بدون مجهود. ويمكن تحريك الألواح السحابة إما يدويًا، أو آليًا، أو بالتحكم عن بعد.
«من خلال الجمع بين ألواح الأبواب الضخمة في تصميمات مزدوجة أو ثلاثية السكك، فإن رينرز توفر إطلالات بانورامية زجاجية واسعة. كما يمكن الجمع بين بابين من نظام هاي-فينيتي على جدران متجاورة باستخدام حلول الزوايا المبتكرة.
«بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم مقبض أبواب هاي-فينيتي السحابة بإتقان واضح ليكون بمثابة تحفة فنية مبهرة. ويساعد التصميم النحيف بطابعه العصري والمواد الناعمة والتصميم الآمن على إضفاء السعادة والراحة في كل مرة يتم استخدامه،» كما يعلق علي خلف.
تساعد آلية الإقفال المستخدمة على توفير أعلى مستويات الأمن. كما أن تعدد الطبقات الزجاجية تعزز من قدرة هاي-فينيتي على مقاومة السرقة والتوافق مع معايير الدرجة RC2. ويمكن استخدام خاصية الإقفال والفتح الكهربائية من خلال المزلاج والخطاف الصلب الذي يعمل بضغطة بسيطة على الزر أو بالتحكم عن بعد.
منذ طرح هذه الأبواب في عام 2014، قامت رينرز الشرق الأوسط بتوريد هاي-فينيتي إلى العديد من المشاريع في المنطقة، بما في ذلك مشاريع لفلل راقية للوفاء باحتياجات العملاء الراغبين في الحصول على المساحة والراحة والفخامة.
ومن أبرز الأمثلة على المشاريع التي تم فيها تركيب أبواب هاي-فينيتي البنديرة كافية في مجمع العالي في البحرين، وفيلا يارزي في لبنان والتي تشتمل على العديد من الأنظمة الأخرى مثل شبابيك Pa 45 ES، ونظام Pa 45 CP السحاب، ونظام الستائر الجدارية SL 50 CW (+ فتحة سقف) مع هاي-فينيتي.
كما تم تركيب أبواب هاي-فينيتي السحابة في فيلا الحسيني في الأردن. وتشتمل الفيلا الجاري بناؤها الآن على نظام الستائر الجدارية CW 50 إلى جانب أبواب هاي-فينيتي.
تعد رينرز الشرق الأوسط الواقع مقرها في البحرين هي الشركة الإقليمية التابعة لشركة رينرز للألمنيوم والتي تعتبر شركة أوروبية رائدة في مجال تطوير وتسويق حلول الألمنيوم المعمارية المبتكرة والمستدامة، بما في ذلك مجموعة واسعة من أنظمة الشبابيك والأبواب والستائر الجدارية والأنظمة السحابة وواقيات الشمس والستائر وشبكات التهوية.
وبالإضافة إلى مجموعتها الواسعة من الحلول القياسية، تقوم الشركة أيضًا بتطوير حلول مصممة خصيصًا لجميع قطاعات السوق سواء المشاريع السكنية أو التجارية أو الصناعية. كما أن أنظمتها عالية الجودة تفي بأكثر المتطلبات صرامة من حيث الراحة والأمان والتصميم المعماري والكفاءة في توفير الطاقة. الأمر الذي أهلها لتكون شريكًا يعتمد عليه للمعماريين والمصنعين ومركبي الألواح الشمسية ومطوري المشاريع والمستثمرين والمستخدمين النهائيين.
تأسست شركة رينرز عام 1965، وتضم في الوقت الحالي أكثر من 1770 موظفي في 40 دولة في جميع أنحاء العالم، وتصدر منتجاتها إلى أكثر من 70 دولة في خمس قارات.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة