معرض الخمسة الكبار



التركيز على مستقبل البناء

18/10/2018

من المقرر افتتاح الدورة الـ 39 من معرض البناء الضخم في المنطقة « معرض الخمسة الكبار» في دبي الشهر القادم مع العديد من الخصائص الجديدة مثل مدينة الشركات الجديدة التي من شأنها تعزيز قطاع البناء، فضلا عن التركيز على المرأة ودورها في تجاوز الحدود.

يشارك أكثر من 2500 عارض من جميع أنحاء العالم في أكبر معرض للبناء في الشرق الأوسط وأكثرهم تأثيرًا والذي سيقام في دبي، الإمارات العربية المتحدة الشهر القادم (26 إلى 29 نوفمبر). 
يقام معرض الخمسة الكبار 2018 في مركز دبي التجاري العالمي وسوف يستعرض العديد من التقنيات والحلول الإبداعية التي لم تطرح من قبل، وذلك تحت شعار «تشكيل مستقبل البناء»، هذا بالإضافة إلى مجموعة مبهرة من الخصائص والمزايا الجديدة. 
وسوف يلقي المعرض في دورته الـ 39 الضوء على المشاريع الناشئة الجديدة التي تبشر بإحداث نقلة في قطاع البناء، فضلا عن دور المرأة في دفع حدود الصناعة، كما تقول المتحدثة باسم شركة دي إم جي إيفنتس، المنظمة لمعرض الخمسة الكبار. 
«إن الدورة الجديدة من معرض الخمسة الكبار 2018 هي دورة يجب زيارتها، حيث ستلقي الضوء على تحديات اليوم والمستقبل في البيئة المبنية مع تطوير حلول عبر جميع مراحل دورة حياة البناء،» كما تقول جوسين هيجمانز، مديرة محفظة الفعاليات في دي إم جي إيفنتس. 
وتواصل: «تساعد التكنولوجيا على تشكيل عالم البناء بخطوات متسارعة. واليوم توفر فرصًا غير مسبوقة للعمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة وأكثر استدامة. إن العاملين في الصناعة الذين يحرصون على طرح المنتجات المبتكرة في القطاع يمكنهم تحقيق النجاح والبقاء في الطليعة في ظل سوق يتسم بالتنافس الحاد.» 
ومن المقرر أن يغطي معرض الخمسة الكبار 2018 مساحة تبلغ 16 ملعب كرة قدم بالقرب من بعضه البعض لعرض الآلاف من منتجات وحلول البناء من جميع أنحاء العالم. وقد تم تقسيم العارضين في خمسة قطاعات متخصصة هي الخدمات الميكانيكية والكهربائية والتمديدات الصحية، التصميم الداخلي والتشطيبات، أغلفة المباني والبناء الخاص، أدوات ومواد البناء، تكنولوجيا البناء والإبداعات. 
وسوف يكون معرض هذا العام حدثًا مبهرًا يغطي كافة جوانب قطاع البناء. ولأول مرة سوف يطرح معرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية، ومعرض بيج 5 سولار المتخصص في حلول الطاقة الشمسية لأعمال البناء، وطرح معرض التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد والمتخصص في حلول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد، وعودة معرض خرسانة الشرق الأوسط، والخمسة الكبار للمعدات الثقيلة مع استعراض الماكينات والمركبات الثقيلة، كل ذلك تحت سقف واحد.
القطاعات والخصائص
سوف يتعرف زوار منطقة الإبداع الحي على المنتجات والحلول الجديدة في عروض تفاعلية حية. كما سيوفر العرض الدائم لمعظم المنتجات الإبداعية في معرض الخمسة الكبار نبذة عن تلك المنتجات والحلول التي تهز صناعة البناء اليوم. 
وبجوار هذه المنطقة، سوف تستعرض الشركات الناشئة في صناعة البناء التكنولوجيا والحلول التي سوف تحدث نقلة واسعة في بيئة البناء في المستقبل. 
«إن مدينة الشركات الناشئة سوف تجمع الشركات التي ستحدث نقلة تكنولوجية في الصناعة، حيث تم اختيار نخبة من الشركات اللامعة في هذا المجال. ولدعم هذه الشركات المبتكرة، سوف يقدم معرض الخمسة الكبار جائزة بقيمة 25 ألف دولار لأكثر الشركات الناشئة إبداعًا والتي سيتم اختيارها من قبل لجنة حكام من خلال مسابقة.» 
كما سيشتمل المعرض أيضًا على أول قمة فيوتشر تك للبناء في 26 نوفمبر. وسيركز المؤتمر على اكتشاف اتجاهات وتكنولوجيا المستقبل من خلال دراسات حالة ومناقشات وعروض توضيحية محفزة للتفكير. 
وتحت عنوان «تمكين الإبداع في النظام البيئي في قطاع البناء» سوف تكشف قمة فيوتشر تك كيف يمكن للمتخصصين في قطاع البناء تحقيق إنتاجية أعلى، واستدامة أكثر، والحد من التكلفة في مشاريعهم وذلك بمساعدة التكنولوجيا. 
وفي هذا العام، سوف يطرح معرض الخمسة الكبار ندوة وجوائز عن المرأة في قطاع البناء، حيث سيتم استضافة عدد من السيدات الناجحات لمشاركة تجاربهن ودورهن في إحداث تأثير ملموس على الصناعة. 
تركز ندوة وجوائز المرأة في قطاع البناء على الحاجة إلى تحقيق التنوع من حيث الجنس في مكان العمل، حيث ستساعد الندوة على تمهيد الطريق للتغلب على تحديات المستقبل وتطوير الصناعة يدًا بيد. 
ويقدم المعرض أيضًا جدول أعمال تعليمي حافل بالفعاليات التي تشمل أكثر من 100 ندوة في هذا العام. وسيتم تنظيم ورش العمل الشهيرة المعتمدة والمجانية مثل التطوير المهني المستمر في أربعة مجالات متخصصة مثل مناقشات BIM، ومناقشات الأعمال المعمارية، ومناقشات إدارة المشاريع، ومناقشات التصميم. 
وبالإضافة إلى قمة فيوتشر تك وندوة المرأة في قطاع البناء، سوف توفر ندوة كيفية إنجاز الأعمال في الإمارات قيمة عالية ومعلومات قيمة عن الأعمال لكل من العارضين والزوار المهتمين بالعمل في قطاع البناء المزدهر في دولة الإمارات. 
تقام هذه الندوة يوم 28 نوفمبر، وذلك بدعم من مجمع الأعمال دبي الجنوب، حيث تستضيف نخبة من المتحدثين مثل منال البيات، نائب رئيس أول دمج وتطوير الأعمال في إكسبو 2020، وحسين الفردان رئيس مركز الابتكار والاستراتيجية والتميز المؤسسي في جمارك دبي.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة