الرافعات وآلات الرفع



رافعة إس دبليو إف علوية ركبتها شركة كانو لمعدات المركبات والمعدات الصناعية في ألبا.

رافعة إس دبليو إف علوية ركبتها شركة كانو لمعدات المركبات والمعدات الصناعية في ألبا.

كانو لمعدات المركبات والمعدات الصناعية تحقق نجاحًا ملموسًا في الأسواق مع إس دبليو إف

18/10/2018

خلال شهور من طرح علامة إس دبليو إف كرانتكنيك في أسواق البحرين، حصلت شركة كانو لمعدات المركبات والمعدات الصناعية على طلبية كبيرة لهذه الرافعات في مشروع توسعة مطار البحرين الدولي. 
تعد كانو لمعدات المركبات والمعدات الصناعية إحدى شركات مجموعة إبراهيم خليل كانو متنوعة النشاط الواقع مقرها في البحرين، وتعتبر الموزع الوحيد ومزود الخدمة لرافعات إس دبليو إف كرانتكنيك، العلامة الألمانية الرائدة في مكونات الرافعات الصناعية وأذرع الرفع في العالم. 
وكانت الشركة قد طرحت إس دبليو إف في السوق المحلية في يوليو 2016، وخلال نفس العام، قامت بتوريد رافعاتها إلى مشروع تحديث مطار البحرين الدولي، كما يقول رافيندر شارما، مهندس التنفيذ للمنتجات الصناعية في شركة كانو لمعدات المركبات والمعدات الصناعية. 
يبلغ الحد الأقصى للحمولة للرافعات التي تم توريدها لمشروع المطار 7.5 طنًا. 
وتوفر الشركة أربع فئات من رافعات إس دبليو إف: نوفا بلاك لاين (منتج رئيسي استخدم في مشاريع هيئة الكهرباء والماء)، ونوفا سيلفر لاين وتتمتع بسعة أعلى، و إس دبليو إف إكسبلوجين بروف وتستخدم في مشاريع النفط والغاز والبتروكيماويات والصناعات الكيميائية، ورافعات السلاسل. 
وفي ظل برنامج راسخ لما بعد البيع، نجحت الشركة في الحصول على صفقات في العديد من الهيئات الحكومية والمؤسسات الخاصة، مثل هيئة الكهرباء والماء، وقوة دفاع البحرين، ووزارة الداخلية، وسيمنس، وغيرها الكثير. 
وقد حصلت الشركة مؤخرًا على عقد للصيانة من هيئة الكهرباء والماء لمحطة سترة للطاقة. وتشتمل الصفقة التي تستغرق عامين إجراء عمليات الصيانة لـ 36 رافعة علوية من مختلف العلامات التجارية، مما يؤكد الإمكانيات الهندسية العالية لشركة كانو لمعدات المركبات والمعدات الصناعية. 
ويؤكد شارما بأن الشركة قد خصصت اثنين من الفنيين للبقاء في الموقع بشكل دائم. 
ومن بين المشاريع الهامة الأخرى مشروع مع شركة سيمنس لنظام توزيع الطاقة في المصهر السادس لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا). وقد تم توريد رافعة إس دبليو إف علوية سعة 5 أطنان (ذراع رفع رئيسي وذراع مساند) لإجراء عمليات التركيب والاختبار والتشغيل التجريبي. 
وحتى الآن، قامت الشركة بتركيب 20 رافعة إس دبليو إف بسعات تتراوح من 1 إلى 12 طن، من بين إجمالي طلبيات حتى الآن لـ 26 رافعة إس دبليو إف. «ولكن من المتوقع زيادة هذا الرقم حيث توجد طلبية لـ 15-16 رافعة خلال الشهرين القادمين،» كما يقول شارما. 
ويضيف بأن الشركة تملك الإمكانيات الكاملة لتركيب الرافعات بسعات أكبر بكثير عن ما تم تركيبه في الوقت الحالي وفق متطلبات العميل. على سبيل المثال، كما يقول، يمكن لمجموعة سيلفر لاين الوصول إلى 500 طن، وحتى أكثر من ذلك.
توفر شركة كانو خدمات مساندة شاملة فيما يتعلق برافعات إس دبليو إف، بما في ذلك أعمال الاستشارة والتخطيط والتصميم. 
ويؤكد شارما أن فريق العمل في الشركة يحرص على زيارة الموقع وإجراء دراسة مستفيضة عن متطلبات الاستخدام قبل التوصية بأفضل حل يناسب احتياجات العميل. كما يمكن للفريق توفير حلول تتناسب خصيصًا مع متطلبات العميل إذا لزم الأمر. 
ويؤكد شارما بأنه يتم تصنيع جميع قطع غيار إس دبليو إف في أوروبا مما يضمن جودتها العالية. وتملك شركة كانو مستودعًا للتخزين لتلبية احتياجات عملائها. 
يتم توفير رافعات إس دبليو إف بأحدث الخصائص التكنولوجية، ومن بينها خيارات السلامة على سبيل المثال مفاتيح الحدود الإلكترونية للحماية ضد التلاعب في الحمولة الزائدة. 
يقول شارما: «في معظم الرافعات تكون هذه المفاتيح يدوية مما يزيد فرص التلاعب، ولكن تساعد المفاتيح الإلكترونية في رافعات إس دبليو إف على الحماية من ذلك.» 
«فهناك الكثير من الإجراءات التي يتعين اتخاذها قبل تغيير أبعاد الحمولة على أي من رافعات إس دبليو إف. وهذا يجعلها خالية من فرص التلاعب، وأكثر أمانًا في التشغيل.» 
وبالمثل، فإن وجود جهاز معايرة ذاتية في رافعات إس دبليو إف يوفر راحة البال للمشغل. 
«لا يحتاج المشغل إلى القلق بشأن سعة الحمولة، خاصة عند اختبار الحمولة من طرف ثالث حيث يتم تغيير الأبعاد بحيث يمكن اختبار الماكينة لسعات أكبر من تلك المصممة من أجلها.» 
ولكن مع خيار المعايرة الذاتية، فإن مجرد ضغطة زر واحدة تعيد الماكينة إلى أبعاد الاختبار ما قبل الحمولة. وهذا يوفر الوقت ويضمن الدقة عن الطريقة الميكانيكية. 
بالإضافة إلى ذلك، يتوفر نظام تحكم لاسلكي في مجموعة بلاك لاين كتجهيز قياسي، وهي ميزة أخرى لتعزيز السلامة. هذه الخاصية توفر الحماية من الكابلات المزعجة التي قد تفرض خطرًا على المشغل خاصة في الصناعات المعرضة لمخاطر كبيرة. 
وبالنسبة لمشروع ألبا، فإن الرافعات التي تم تركيبها تتميز بمدى تحكم راديو 116 مترًا، كما يقول شارما مضيفًا بأن عادة ما يكون المدى ما بين 30 إلى 40 مترًا كافيًا لضمان السلامة. 
تبلغ سرعة الترولي في رافعات إس دبليو إف 25/5 مترًا/الدقيقة للحركة المستعرضة وهو ما يعني حد اقصى للسرعة يبلغ 20 مترًا، وحد أدنى 5 أمتار/الدقيقة. أما سرعة الحركة الطويلة فتبلغ 32/8 مترًا/الدقيقة، وسرعة الرفع 5/0.8 مترًا/الدقيقة. يشتمل ذراع الرفع على حبل سلكي من الحديد المجلفن كتجهيز قياسي. 
توفر شركة كانو لمعدات المركبات والمعدات الصناعية خدمات مساندة 24/7 لعملائها، مع توفر هذه الخدمات عبر الإنترنت من المصنع في ألمانيا. ويصل الفنيون لمواقع العمل خلال 24 ساعة للتعرف على أي مشكلة قد تنشأ مع الرافعات. 
كما تملك الشركة أيضًا إمكانيات كاملة لتولي أعمال الصيانة لأي علامة تجارية وليس فقط علاماتها الخاصة، بما يميزها عن باقي المنافسين. ويخضع الفنيون في الشركة لدورات تدريبية منتظمة عن المنتجات داخل الشركة، حسب ما يؤكد شارما.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة