قطاع العقارات



الماريه سنترال... تولت بناؤه شركة مالتي بكس الشرق الأوسط.

الماريه سنترال... تولت بناؤه شركة مالتي بكس الشرق الأوسط.

الماريه سنترال يستعد للتجهيزات

18/10/2018

أعلنت جلف ريليتد - الشركة الإقليمية المتخصصة في التطوير العقاري- عن استلامها شهادة إنجاز البناء الخاصة بمشروع الماريه سنترال، الجيل الجديد من وجهات التسوق في العاصمة أبوظبي.
جلف ريليتد مشروع مشترك بين جلف كابيتال، إحدى الشركات الرائدة في قطاع إدارة الأصول البديلة في الشرق الأوسط، وريليتد كومبانيز- إحدى أكبر شركات التطوير والاستثمار العقاري الخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتعتبر هذه الشهادة من المتطلبات التنظيمية النهائية الضرورية، حيث تعد بمثابة إقرار من الجهات المعنية بانتهاء الأعمال الإنشائية للمركز الجديد بعد استيفاء معايير التصميم وجودة البناء والسلامة المعتمدة.
يعد الماريه سنترال مشروعًا حيويًا متعدد الاستخدامات تملكه وتديره شركة جلف ريليتد. وسيضمّ المشروع، الذي يشمل مركز الغاليريا، منطقة تسوق تبلغ مساحتها 2.8 مليون قدم مربع.
وتشتمل المراحل اللاحقة من المشروع على وحدات سكنية وفندق في برجين شاهقين. 
وسوف يشغل البرجان مساحة 400 ألف قدم مربع، بحيث يشمل البرج الأول فندقًا وشققًا فندقية، بينما يحتوي الثاني على شقق سكنية فاخرة.
ويتصل المركز التجاري الجديد مع مركز الغاليريا بواسطة ممرات مكيفة لضمان انتقال مريح للعملاء بينهما، وسيثري تجربة التسوق وتناول الطعام وأساليب الحياة الراقية بتوفيره باقة واسعة من الخيارات الترفيهية في جزيرة الماريه.
ومع استلام شهادة إنجاز البناء، بات بإمكان المستأجرين في الماريه سنترال - بمن فيهم العديد من العلامات التجارية العالمية في مجالات الأزياء والمطاعم والترفيه- استلام وحداتهم التجارية والبدء بتجهيزها قبل الافتتاح المتوقع للمشروع في 27 أغسطس 2019، كما تقول الشركة المطورة. 
تتولى المجموعة الدولية مالتي بلكس الشرق الأوسط أعمال المقاول الرئيسي، لتكون مسؤولة عن استكمال مشروع الماريه سنترال البالغة تكلفته مليار دولار. 
يقول كيفن رايان، الرئيس التنفيذي للعمليات في جلف ريليتد: «يعد الماريه سنترال مشروعًا مبتكرًا بكافة المقاييس، حيث تم تصميمه ليكون رمزًا لأسلوب الحياة العصرية في قلب العاصمة الإماراتية؛ وستساهم عروضه الفريدة في تحسين قطاعات التجزئة والترفيه والمطاعم في أبوظبي إلى حد كبير.»
ويشيد رايان بجهود ودعم مالتي بلكس الشرق الأوسط قائلا: «يعتبر تسلم شهادة إنجاز البناء في هذه المرحلة المهمة دليلاً ملموسًا على سرعة تقدم المشروع. وأود بهذه المناسبة أن أشكر مالتي بلكس الشرق الأوسط على تعاونهم المستمر معنا، وأهنئ جميع أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين بهذا الإنجاز المتميز».
من جانبه، يقول دانيال باري، العضو المنتدب ومستشار الشؤون العامة في جلف ريليتد: «يحقق الماريه سنترال تقدمًا سريعًا في مسار تطويره، وقد دخل الآن مرحلة ما قبل الافتتاح. وتتيح هذه الشهادة المهمة لمستأجرينا البدء بتجهيز متاجرهم لضمان افتتاحها أمام العامة بحلول شهر أغسطس المقبل.»
وفور استكمال هذا المشروع الضخم، سوف يشتمل على أول محلات ماسي خارج الولايات المتحدة، وأول محلات بلومينجديل في أبوظبي، و20 محلا متخصصًا للطاير، وذلك ضمن وحدات التجزئة التي تضم 400 محل. بالإضافة إلى ذلك، سوف يشتمل الماريه سنترال على 100 مطعم وكافيه، و21 شاشة سينما فوكس مع آي ماكس، ومجموعة من المرافق الترفيهية الأخرى.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة