أخبار الإمارات



تصور فني لهايبرلوب أبوظبي.

تصور فني لهايبرلوب أبوظبي.

تعيين دار الهندسة لإنشاء منظومة هايبرلوب في أبوظبي

18/11/2018

عينت شركة هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز شركة الاستشارات التصميمية والهندسية دار الهندسة للمساعدة في إنشاء منظومة هايبرلوب التجارية في أبوظبي. 
وتنضم شركة دار الهندسة للمشروع- العضو المؤسس في مجموعة الدار- لتقود أعمال التصميم في المشروع بصفتها رئيس التصميم والمستثمر الأحدث في هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز.
ويضم فريق دار الهندسة أعضاء من مجموعة الدار: بركينز أند ويل (شركة معمارية، الولايات المتحدة الأمريكية)، وشركة تي واي لين إنترناشيونال (شركة هندسية، الولايات المتحدة الأمريكية)، ومجموعة جي بي أو (شركة هندسية، إسبانيا)، وشركة كوري أند براون (استشاريو إدارة تكاليف، المملكة المتحدة).
وتركز شركة النقل والتكنولوجيا الأمريكية على بناء منظومة لنقل الأفراد والبضائع بسرعات غير مسبوقة بطربقة آمنة وفعالة ومستدامة استنادًا إلى تكنولوجيا فريدة من نوعها حاصلة على براءة اختراع ونموذج أعمال قائم على التعاون الوثيق والابتكار المفتوح والشراكة المتكاملة، حيث تعمل هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز على إنشاء وإصدار التراخيص.
وكانت هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز قد وقعت في وقت سابق من هذا العام اتفاقية مع شركة الدار العقارية في أبوظبي والتي عند تنفيذها سيتم إطلاق مشروع نظام هايبرلوب ومركز الابتكار إكس أوه سكوير الخاص بالشركة، ومركز زوار هايبرلوب.
ومن المخطط أن تبدأ أعمال إنشاء منظومة هايبرلوب التجارية، بالإضافة إلى مركز الابتكار إكس أو سكوير ومركز تجارب هايبرلوب في الربع الثالث من عام 2019.
وستجري عمليات الإنشاء على أرض سيح السديرة في أبوظبي على الحدود بين إمارتي دبي وأبوظبي، قرب موقع استضافة معرض إكسبو 2020 ومطار آل مكتوم الدولي في دبي.
وقال ديرك آلبورن، الرئيس التنفيذي لدى هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز: «مع إعلاننا عن شراكتنا مع كل من دار الهندسة وبركينز أند ويل وكاري أند براون نكون قد حققنا خطوة كبيرة نحو إنشاء أول منظومة هايبرلوب تجارية في العالم ضمن مشروع الغدير السكني. ونتطلع قدمًا للعمل مع جميع الأطراف المعنية على المستوى الإقليمي لإنشاء هذا المشروع الذي يمثل إضافةً مهمة للبنية التحتية في أبوظبي.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة