شركات المقاولات



دراجون تاورز... تدشين المشروع مؤخرًا.

دراجون تاورز... تدشين المشروع مؤخرًا.

تقدم العمل في مشروعي بالم 360 ودراجون تاورز

18/11/2018

تقوم شركة نخيل بتطوير مشروعين رئيسيين في دبي وهما دراجون تاورز وبالم 360. وقد حققت الشركة تقدمًا ملموسًا في المشروعين مع الإعلان عن تعيين مقاولين لأعمال البناء. 
وكانت الشركة المطورة قد دشنت الشهر الماضي مشروعها دراجون تاورز بتكلفة 713 مليون درهم (194 مليون دولار) ضمن دراجون سيتي، المشروع متعدد الاستخدامات. وبعد مرور شهر على ذلك، قامت بترسية عقد البناء بقيمة 552 مليون درهم على شركة علي موسى وأولاده للمقاولات الواقع مقرها في الإمارات لبناء المشروع. 
قام بتدشين المشروع علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة شركة نخيل. 
ومن المقرر استكمال المشروع المكون من برج تؤام في عام 2021، وسيكون أول مكون سكني في دراجون سيتي والمبنى الوحيد شاهق الارتفاع في المنطقة. 
يتصل برجا دراجون تاورز بجسر مغطى يصل إلى دراجون مارت ومحلاته الـ 5 آلاف ومطاعهم ووجهاته الترفيهية. ويتكون المشروع من برجين بارتفاع 37 طابقًا يشتملان على 571 شقة عصرية تتألف من غرفة نوم واحدة وغرفتين، بالإضافة إلى طابقين لوحدات التجزئة، وأربعة مواقف للسيارات، وناد اجتماعي على منصة مكونة من ستة طوابق مع بركة سباحة بطول 25 مترًا، وبركة للأطفال، ومطعم، وجيمنازيوم، وملعب تنس. 
تقع الشقق على شارع العوير، ويمكن الوصول إليها بسهولة عبر التقاطع الجديد مع إمكانية الوصول إلى شارع الشيخ محمد بن زايد وعلى بعد دقائق معدودة بالسيارة من مطار دبي الدولي. وسيوفر تمديد الخط الأخضر لمترو دبي ومحطات المترو الجديدة سهولة الوصول إلى باقي المدينة، كما تقول الشركة المطورة في دبي. 
يعد مشروع دراجون تاورز مكونًا رئيسيًا من مشاريع التوسعة التي تتبناها نخيل حاليًا في مدينة دراجون سيتي وتشمل وحدات تجزئة، وضيافة، ومرافق سكنية. وتتكون هذه التوسعة من دراجون مارت 1 و2 وفندق إيبيس. كما سيتم بناء صالة عرض جديدة، ومجمع لمواقف السيارات، وفندق بريميير إن وهما في مراحل متقدمة من البناء، مع المزيد من التوسعة. 
من ناحية أخرى، فازت شركة باور الألمانية بعقد بقيمة تزيد عن 5.6 مليون يورو (6.46 مليون دولار) لوضع ركائز الأساسات لمشروع بالم 360 الأيقوني لشركة نخيل والبالغ ارتفاعه 260 مترًا، ويعد مشروعًا فندقيًا وسكنيًا يقع في النخلة جميرا. 
ويتضمن العقد وضع 600 ركيزة على بعد 54 مترًا تحت الأرض، وذلك ضمن الاستعدادات لبناء بالم 360 والذي سيكون أطول مبنى في النخلة جميرا. سيتم استكمال أعمال وضع الركائز خلال أربعة شهور، حسب ما تقول شركة نخيل. 
ومن المتوقع طرح مناقصة أعمال البناء الرئيسية في الربع الأول من عام 2019، مع استكمال المشروع في 2021. وقد وقعت شركة نخيل اتفاقًا مع شركة باور سبيزيلتيفبو فرع دبي على هامش معرض إكسبر ريل الذي اقيم في ميونيخ بألمانيا. 
يتكون بالم 360 من فندق رافلز ذا بالم دبي، ورافلز ريزيدنسز بالم 360. وسوف يشتمل المشروع أيضًا على أكبر بركة سباحة مرتفعة، تربط البرجين على ارتفاع 170 مترًا فوق الأرض، فضلا عن مجموعة من المطاعم والمرافق الترفيهية ووجهات التسلية. 
يقع بالم 360 على الهلال الغربي للنخلة جميرا على مساحة 500 ألف قدم مربع من المساحات الخضراء، وسوف يوفر مستويات راقية من الحياة والترفيه. 
وبالإضافة إلى فندق رافلز الذي سيضم 125 غرفة، ستوفر رافلز ريزيدنسز 331 وحدة سكنية تشمل 16 وحدة بنتهاوس فخمة تمتد على مساحة تصل إلى 12 ألف قدم مربع أي ما يساوي أربعة ملاعب تنس. 
وستكون كل وحدة بنتهاوس مزودة ببركة سباحة لا متناهية، وجيمنازيوم، ومسرح منزلي، وإطلالات 360 درجة لدبي، كما تؤكد شركة نخيل.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة