أخبار إقليمية



البحرين تخطط لإنشاء مبنى للطيران الخاص

18/12/2018

سيتم تحويل مبنى مطار البحرين للطيران المدني، الذي كان في يوم من الأيام مطار المملكة الرئيسي، إلى محطة طيران خاصة لتلبية احتياجات كبار الشخصيات ورواد الأعمال، وذلك حسب ما أعلنت شركة مطار البحرين.
 ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إنشاء أحدث المرافق الجديدة بحلول عام 2020، وسوف يقدم العديد من الخدمات لتلبية احتياجات أصحاب الطائرات النفاثة الخاصة والمستخدمين الذين يسافرون عبر مطار البحرين الدولي ، وفقًا لما ذكر تقرير لوكالة أنباء البحرين.
وتم التوقيع على اتفاقية إعادة تصميم وترميم مبنى مطار البحرين للطيران المدني الذي يمتد على مساحة 4 آلاف متر مربع من قبل السيد محمد يوسف البنفلاح، الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، والسيدة نوال عبدالكريم مدير عام شركة دار الخليج للهندسة بحضور وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد وعدد من المسؤولين من الجانبين. 
وقال الوزير: «إن مبنى شؤون الطيران المدني يعد معلمًا هامًا في التاريخ الحافل لحركة الطيران في البحرين. ومن خلال عملية التجديد، نهدف إلى ضمان الحفاظ على طابعه التقليدي أثناء تحويله إلى مبنى للطيران الخاص يلتزم بأحدث المعايير الدولية ويرفع من مكانة قطاع الطيران في المملكة بما يتماشى مع رؤية البحرين لعام 2030.»
وتابع: «إن هذا المشروع يأتي في إطار خطة الوزارة لتقديم الخدمات لأصحاب الطائرات الخاصة من خلال مطار البحرين الدولي، خاصة في ضوء معدل النمو المذهل للقطاع في الشرق الأوسط. كما يعد جزءًا من استراتيجية شاملة لتعزيز البنية التحتية لمطار البحرين الدولي وأحد المكونات الرئيسية لبرنامج تحديث المطار، والذي من المتوقع أن يتم الانتهاء منه بحلول الربع الثالث من عام 2019.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة