أخبار إقليمية



عمليات الاختبار ومراقبة الجودة التي تنفذها شركة خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة (ACTS) في مبنى المطار الجديد.

عمليات الاختبار ومراقبة الجودة التي تنفذها شركة خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة (ACTS) في مبنى المطار الجديد.

شركة خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة تفوز بأعمال مطار الكويت

18/12/2018

بدأت شركة خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة (ACTS) عملية واسعة النطاق لمراقبة الجودة والاختبار في مشروع المحطة الجديدة في مطار الكويت الدولي.
يمتد مختبر الشركة المتطور في مبنى المسافرين الجديد على مساحة 280 متر مربع مع مساحة 1000 متر مربع أخرى للمعالجة والمكاتب والتخزين، كما تمتلك الشركة فريقًا مكونًا من أكثر من 50 مهندسًا وخبيرًا في مجال تكنولوجيا الخرسانة ومفتشين وفنيين يعملون على تنفيذ مهامها في المشروع.
تقوم شركة خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة- وهي مزود طرف ثالث للهندسة الجيوتقنية واختبار المواد والاستشارات- بالتعامل مع جميع مجالات اختبار المواد بدءًا من التربة والبحص إلى الخرسانة والحديد نيابة عن المقاول الرئيسي للمشروع شركة ليماك كونستركشن التركية.
وتقوم الشركة أيضًا بتنفيذ برنامج هندسة ضبط الجودة (CQCE)، حيث يقوم فريقها من المهندسين والفنيين المتخصصين في مجال الخرسانة بالتعاون مع فريق مراقبة الجودة في ليماك بالإشراف على عمليات ما قبل صب الخرسانة، وعمليات صبها، وما بعد صبها لضمان إنجاز ممارسات فعالة وسلسة.
من جانبه قال خالد عواد، رئيس مجلس إدارة شركة خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة ورئيس المعهد الأمريكي للخرسانة سابقًا: «إن الفوز بهذا المشروع الدولي يعكس إدراك السوق لما تتمتع به شركة خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة من خبرة فريدة في المشاريع الكبيرة. ونحن فخورون بأن نشارك شركة ليماك في مشروع مطار الكويت الدولي.»
من جانبه ، قال كيهان باغداتلي، المدير القُطري لشركة ليماك الكويت: «نحن مسرورون بالعمل مع شركة خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة في مطار الكويت الدولي حيث يظهرون معرفتهم العميقة في هندسة المواد واختبارها.»
وأضاف: «تم اختيار شركة خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة لتنفيذ برنامج مراقبة الجودة والاختبار بعد دراسة شاملة لقدراتها وخبراتها في المشاريع الكبيرة. وحتى الآن، فإن الشركة نجحت في تأكيد سمعتها المرموقة بشكل جيد.»
من المقرر أن يستوعب المبنى الجديد الذي صممته شركة فوستر آند بارتنرز في مطار الكويت الدولي 13 مليون مسافر سنويًا في المرحلة الأولى مع زيادة متوقعة تصل إلى 50 مليون مسافر مع التطويرات المستقبلية.
يضم المبنى الجديد ثلاثة أجنحة متماثلة من بوابات المغادرة، وتشمل الأعمال تطوير مبنى مسافرين جديد، ومدرج ثالث، وتجديد مدرجين قائمين.
تقع الواجهات على مساحة 1.2 كم وتمتد من مساحة مركزية بارتفاع 25 مترًا مع سقف يعمل على تنقية ضوء النهار وتشتيت أشعة الشمس حيث يقع في واحدة من أكثر المناطق المناخية حرارةً على وجه الأرض.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة