أخبار السعودية



إنفاق 585 مليون دولار على السلامة على الطرق

18/12/2018

أعلنت المملكة العربية السعودية عن خطط لإنشاء 23 مشروعًا جديدًا للسلامة على الطرق في إطار استثمار يبلغ 2.2 مليار ريال سعودي (585 مليون دولار).
ستقوم الحكومة باستكمال مشاريع البنية التحتية الرئيسية على مراحل. في المرحلة الأولى، ستقوم المملكة بتنفيذ ما مجموعه ثمانية مشاريع تغطي أكثر من 68 ألف كم في جميع أرجاء المملكة باستثمار قدره 773 مليون ريال (206 مليون دولار)، وذلك حسب ما أفادت صحيفة عرب نيوز.
وتشمل المشاريع الثمانية إنشاء المركز الوطني للسلامة على الطرق وثلاثة مشاريع لمعدات السلامة المرورية وثلاثة مشاريع لتنبيه سائقي السيارات إلى تغيير أحوال الطرق وتنفيذ التوصيات الصادرة عن اتفاقية الخدمات والاستشارات الهندسية العام الماضي.
وفي المرحلة الثانية، ستقوم الوزارة بتنفيذ 15 مشروعًا إضافيًا على مدار السنوات الثلاث المقبلة، تهدف جميعها إلى تقليل عدد الحوادث والإصابات على الطرق في المملكة، وفقًا لتقرير عرب نيوز.
وأشارت التقديرات إلى أن الحوادث المرورية تتسبب في خسائر مادية تقدر بنحو 4.4 مليار ريال كل عام. وأضافت بأن مشاريع لاحقة ستشمل مرافق سلامة محسنة عند معابر الحيوانات، وتركيب حواجز واقية لأعمدة الإنارة على بعض الطرق، وتحسين التقاطعات، وتعزيز الإنارة في الشوارع حول التقاطعات الخطرة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة