أخبار الإمارات



فيفا سيتي تبني أكبر مجمع رياضي

18/12/2018

أعلنت شركة الاستثمار الإماراتية فيفا سيتي ومقرها دبي عن خططها لتطوير أكبر مجمع تجاري رياضي في العالم باسم سبورت سوسايتي في إمارة دبي بالقرب من ديره سيتي سنتر.
وخلال الإعلان عن المشروع، ذكرت فيفا سيتي بأن المشروع الجديد صمم ليكون رمزًا معماريًا عالميًا يعزز من سمعة الإمارات وإنجازاتها على مختلف المستويات فضلاً عن تلبية تطلعات السكان والسياح.
وسيرتقي المشروع بمفهوم المراكز الرياضية إلى مستويات غير مسبوقة عندما يفتح أبوابه بحدث عالمي في عام 2020، حسب ما جاء في البيان.
وقال إدغار بوف، رئيس التصميم في فيفا سيتي: «إن المشروع ينطوي على مفاجآت كبيرة سواء في التصميم او النشاطات مع صياغة تجربة متفردة بالجمع بين التسوق والترفيه والرياضة.»
ويأتي إطلاق هذا المشروع تماشيًا مع تحدي دبي للياقة الذي تم الإعلان عنه تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي.
وأضاف: «ستكون سبورت سوسايتي وجهة مهمة لتجسيد تحدي اللياقة في دبي والذي يشجع جميع المقيمين والزوار في دبي على ممارسة التمارين الرياضية يوميًا لمدة 30 دقيقة خلال 30 يومًا لجعل دبي المدينة الأكثر نشاطًا في العالم.»
وقال بوف بأن سبورت سوسايتي تقدم مفهومًا جديدًا في إنشاء مساحات نشطة لتعزيز الروح المعنوية للزوار.
وتابع: «سيضم المشروع ثلاثة طوابق بمساحة إجمالية تساوي 12 ملعبًا لكرة القدم. وسيكون الطابق الأرضي هو الأكثر أهمية وسيضم مساحة كبيرة لتنظيم العديد من الفعاليات الرياضية.»
وقال: «سيشمل الطابقان الآخران منافذ للبيع بالتجزئة من أبرز العلامات التجارية الرياضية العالمية، بالإضافة إلى مساحات مخصصة لمختلف الأنشطة الرياضية وإلى سلسلة كبيرة من المطاعم والمقاهي التي تقدم الأطعمة والمشروبات العضوية التي تتفق مع طبيعة وهوية المركز التجاري لأنه يجذب المشجعين لإتباع أكثر من 40 نوعًا من الألعاب الرياضية.»
ووفقًا لبوف، سيشتمل المركز على شاشة من أكبر شاشات العرض بتقنية LED. وأضاف: «سيكون من السهل الوصول إلى سبورت سوسايتي بفضل موقعه الاستراتيجي، حيث يسهل الوصول إلبه من خلال شبكة طرق واسعة تؤدي إلى المركز التجاري الذي سيضم أماكن مخصصة لوقوف السيارات.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة