أخبار الإمارات



أخبار موجزة

18/12/2018

اكتمال مشروع عزيزي علياء
أعلنت عزيزي للتطوير أن الأعمال تجري بخطوات متسارعة لإنجاز مشروع عزيزي علياء ريزيدنس البالغة تكلفته 470 مليون درهم (128 مليون دولار) في مدينة دبي الطبية. وقالت الشركة المطورة بأن المشروع شارف على الانتهاء مع إنجاز مراحل نقل المعدات والمواد وبناء الهيكل، فيما تجري أعمال الخدمات الميكانيكية والكهربائية والصحية وأعمال التشطيب حسب المخطط. وسيوفر مشروع عزيزي علياء ريزيدنس عند اكتماله حوالي 346 شقة فندقية راقية و191 استوديو، إلى جانب 135 شقة تتألف من غرفة واحدة و20 شقة تتألف من غرفتين، فضلاً عن مساحات تجزئة تبلغ 16 ألف قدم مربع داخل مدينة دبي الطبية.
باسف تفتتح مختبرًا في دبي
أطلق قسم المواد الكيميائية الإنشائية في شركة باسف مركزًا جديدًا للكفاءات عبارة عن مختبر للتطوير في مجمع دبي للعلوم في دبي. وسيكون المرفق الجديد الذي تبلغ مساحته أكثر من ستة آلاف متر مربع واحدًا من ثمانية مختبرات تطويرية إقليمية فقط، ثلاثة منها في أوروبا واثنان في أمريكا الشمالية واثنان في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. يتألف المرفق من مختبر راتنج تفاعلي، ومختبر للبودرة، ومختبر تحليلي، ومساحات مكتبية، ويضم أحدث المعدات التي يمكن أن تميز المواد الخام وتحدد الخصائص الفيزيائية لمواد البناء المختلفة. وتغطي الكفاءات الأساسية للمختبر جميع التقنيات الرئيسية لمواد البناء الحديثة مثل الملاط، ومنتجات تثبيت البلاط، والطلاءات الواقية، ومانعات التسرب، والأغشية المقاومة للماء، وطلاءات مواقف السيارات، ومواد الأرضيات الزخرفية.
دوكاب ستورد منتجاتها لمشاريع أدنوك
وقعت شركة دوكاب ثلاثة عقود كبرى لتوريد أكثر من 5 آلاف كيلومتر من الكابلات والموصلات العلوية المصنعة بالكامل من الألمنيوم لمشاريع أدنوك في أبوظبي. وتشمل العقود توريد كابلات الجهد العالي الإضافي، والجهد العالي، والجهد المتوسط، والجهد المنخفض. وتشمل العقود الجديدة تصميم وتصنيع وتوريد كابلات الجهد العالي الإضافي بقدرة 220 كيلوفولت، وكابلات الجهد العالي بقدرة 132 كيلوفولت، إضافة إلى مجموعة من كابلات الجهد المتوسط، والجهد المنخفض وأنظمة التحكم بالكابلات إلى مشروع الوقود النظيف وتجميع الحرارة المهدورة الذي تنفذه سامسونج الهندسية وسي بي آي. وستقوم دوكاب أيضًا بتوريد مجموعة كاملة من الكابلات إلى مشروع محطة باب المتكاملة، إضافة إلى الكابلات وموصلات الألمنيوم إلى مشروع المرحلة الثانية لتطوير حقل جسيورة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة