جدة



راصفة داينباك... تقوم بسفلتة أحد الطرق في جدة.

راصفة داينباك... تقوم بسفلتة أحد الطرق في جدة.

داينباك تمهد الطرق للنجاح

18/12/2018

دأبت منارات المتكاملة- شركة المقاولات الرائدة الواقع مقرها في جدة -على استخدام معدات داينباك لإنجاز مشاريع الطرق في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية على مدى أكثر من 16 سنة منذ تأسيسها عام 2002. 
ويتكون أسطول معداتها في الوقت الحالي من 12 ماكينة داينباك، معظمها من الراصفات. وتشمل تلك الماكينات المعدات ذات الدرامات الأسطوانية، والماكينات المزودة بكفرات كاوتشوك، فضلا عن الماكينات الردمية المستخدمة للتربة، إلى جانب الراصفات التي اشترتها الشركة في عام 2018. 
وكانت شركة منارات المتكاملة قد اشترت معظم أسطولها من الماكينات من شركة الشرق الأوسط للتنمية (مدكو)، وهي الوكيل الرسمي لشركة داينباك في السوق السعودية، بالرغم من حصولها على بعض الماكينات من السوق المفتوحة أيضًا. 
يمتد نطاق عمل شركة منارات المتكاملة ليشمل أعمال المقاولات بشكل عام، ومقاولات الطرق والصيانة والصرف الصحي بشكل خاص. 
ويؤكد بجاد بن عبدالله الغرمول، مالك ومدير عام شركة منارات المتكاملة بأن معدات داينباك سهلة الاستخدام وتوفر أداءً جيدًا خاصة الراصفات التي استخدمتها الشركة لسنوات عديدة. 
وتستخدم الشركة ماكينات داينباك في الوقت الحالي في مشروع يقع شمال جدة، فضلا عن مشروع الشرق والذي يتضمن سفلتة الطرق في شرق جدة. 
وبالإضافة إلى مشاريع جدة، استخدمت الشركة ماكينات داينباك في العديد من المشاريع الأخرى مثل مشروع الطريق الذي يربط عدة قرى في مكة المكرمة، وذلك لصالح وزارة النقل، فضلا عن أعمال سفلتة وتسوية مخططات المنح في خريص. 
ويؤكد الغرمول أن توسعة أسطول داينباك دائمًا يعتبر أمرًا واردًا، ولكن هذا يعتمد على عدد المشاريع التي تحصل عليها الشركة. 
ويحرص الغرمول على مواصلة توطيد العلاقة الوثيقة طويلة المدى القائمة مع داينباك، ويؤكد رضاه عن الدعم الذي يقدمه فريق داينباك في مدكو في جدة. 
تعد داينباك شركة عالمية رائدة للراصفات المتنقلة للاستخدام في أسطح الطرق، وتصنيع أسطوانات الرصف لأعمال السفلتة وتسوية التربة والرصف. 
وكانت الشركة تعد جزءًا من قسم المعدات الإنشائية في أطلس كوبكو، ولكن قامت مجموعة فيات بالاستحواذ عليها في عام 2017.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة