الواجهات الخارجية



وولتك ترتقي إلى أبعاد جديدة

18/12/2018

تولت شركة وولتك - الواقع مقرها في دولة الإمارات- تنفيذ بعض من أهم مشاريع الواجهات الحافلة بالتحديات في المنطقة، وتؤكد أن خبراتها وتجاربها تتيح لها التعامل مع أي تعقيدات معمارية في المباني الشاهقة المبهرة التي تنتشر في عالمنا اليوم.

تسعى وول تكنولوجي (وولتك)- وهي شركة متخصصة في تصنيع وتجارة الألمنيوم والزجاج مقرها دبي- إلى الارتقاء إلى مستويات جديدة حرفيًا بعد أن فازت بالفعل ببعض من المشاريع البارزة في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يبرز الثقة المتزايدة لدى العملاء في خبرتها والتزامها.
«نحن نبحث عن فرص صعبة لتصميم وشراء وتصنيع وتركيب واجهات للمباني فائقة الطول والعملاقة،» كما يقول أحمد الحديثي، الرئيس التنفيذي لشركة وولتك.
تأسست وولتك منذ أكثر من 13 عامًا كمزود شامل لحلول الألمنيوم والزجاج. وتقدم شركة المقاولات المتكاملة خدمات الهندسة والتصميم والتصنيع والتركيب للألمنيوم المعماري والحديد الصلب والزجاج والمنتجات ذات الصلة لجميع أنواع المباني. وتعتبر شركة وولتك الوكيل الحصري في دولة الإمارات العربية المتحدة لمنتجات الواجهات الأوروبية (EFP) في هولندا، كما تقوم بتوريد أنظمة عدد من مزودي حلول الألمنيوم العالميين.
«تلتزم شركة وولتك بأعلى معايير التميز والمهنية في العمل. كما أن قيمنا الأساسية وثقافتنا المؤسسية وخدمتنا الفائقة تميزنا عن العديد من الشركات الأخرى، حيث نرتبط بعلاقات قوية مع عملائنا. ويعمل موظفونا بجد ونشاط ويساهمون في نجاح الشركة في سوق تتزايد فيها المنافسة.»
ويضيف: «نسعى جاهدين لتحقيق رضا العملاء الاستثنائي، والذي يتحقق عندما نقدم أكثر مما يتوقعه عملاؤنا.» 
وتشمل مشاريع وولتك التي شارفت على الانتهاء في دبي أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي، وآر بي هايتس، ومناطق الموضوعات في موقع إكسبو 2020 دبي.
تحرز كل هذه المشاريع تقدمًا جيدًا ومن المتوقع أن يتم تسليمها العام الجاري، بحسب الحديثي.
يعتبر أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي الذي من المرتقب أن يقدم تجربة جديدة للتجزئة والموضة إلى دبي وجهة مثالية للمشي بطول 880 مترًا، بما في ذلك متنزه في الهواء الطلق يوفر اتصالاً سلسًا مع جميع البنايات المبنية داخل المنطقة، من مبنى البوابة في الشمال إلى أبراج سنترال بارك في الجنوب.
بالنسبة لهذا المشروع البارز، شاركت وولتك على نطاق واسع في تنفيذ مجموعة متنوعة من المكونات بما في ذلك واجهات الوصول، وتركيب الستائر الجدارية، والمناور الرئيسية، والشبكات المثقبة، والمظلات، والأبواب المتأرجحة، والنوافذ، والتكسية، والأبواب الدوارة، وتزجيج الأبواب والمصاعد والمساجد، وشبكات الحديد غير القابل للصدأ، والكسوة المصنوعة من الألواح الألمنيوم المركب المقاومة للحريق، والشبك الموسع من الألمنيوم، والزجاج بالنقاط الثابتة، والدرابزينات الزجاجية، وتزجيج الأكشاك والحاويات، وفقًا للحديثي.
ومن خلال تسليط الضوء على بعض المزايا الخاصة بالتصميم في تنفيذ هذه العناصر، يقول الحديثي بأنه من أجل التزجيج وتكسية السقف تمثل التحدي في تصميم الهـــــيكل الحديـــدي المــــعـلــــــق لدعم ثلاثة طوابق من التزجيج المتداخل على شكل حرفU. وقد تم الحصول على التزجيج المصبوب بشكل حرفU من ألمانيا.
ويوضــح: «تمثـــــــــــل التحدي الآخر في تصميم هندسة الأعمدة الحديدية لدعم المظلات. كما شكل تصميم الحديد والزجاج للحصول على الشكل الهندسي المرغوب في المناور تحديًا أيضًا، كما هو الحال بالنسبة للتشكيل المائي على سطح القباب الزجاجية.»
في غضون ذلك، كان يجب تصميم المكعب الزجاجي لضمامة المصعد بأقل دعم إنشائي حديدي، حسب ما يضيف.
وبالانتقال للحديث عن بي آر هايتس، وهو برج سكني مكون من 50 طابقًا في وسط مدينة دبي، يقول الحديثي أنه تعين على شركة وولتك تصميم كسوة ألواح مثقبة لأرضيات المنصة الخمسة بحيث تكون متماثلة مع تصميم الموجة. ومن التحديات الأخرى أيضًا تصميم الجدار الستاري والتكسية مع الدرابزين لتتوافق مع الهندسة الفريدة للمبنى. تتميز الشقق في هذا البرج ذي التصميم المعماري المبهر بإطلالات بانورامية على أفق المدينة من الشرفات المستمرة التي تلتف حول الواجهات الزجاجية المتقلبة ويتم تدويرها بشكل تدريجي لمنح المبنى مخططًا منحنيًا وملتويًا بشكل رائع.
ويشمل المشروع أكثر من 50 ألف متر مربع من الستائر الجدارية والأبواب والنوافذ وتكسية ألواح الألمنيوم المركبة ودرابزينات زجاجية وتكسية مثقبة.
بالنسبة لمناطق الموضوعات في موقع إكسبو 2020 دبي، قامت وولتك بتوفير أبواب ونوافذ الألمنيوم المزجج وجدران ستائرية وتكسية ألواح ألمنيوم مركبة وأبواب حديدية مقاومة للحريق لـ 53 مبنى في منطقتين.
وهناك مشاريع أخرى في مراحل الانتهاء تشتمل على برج الوقف التابع لجامعة القاسمية في الشارقة والذي يجري تسليمه الآن، ومجمع سكني لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان في دبي من المقرر تسليمه هذا العام.
وفي الوقت نفسه، تواصل وولتك إضافة مشاريع مرموقة إلى محفظة مشاريعها المتنامية ضمن العقود الأخيرة التي تشمل بوابة الميناء على قطعة 030 .A في خور دبي لمصلحة إعمار وستكون شركة تروجان هي المقاول الرئيسي؛ وكذلك فندق وشقق هامبتون في دبي لشركة الوصل، والمقاول الرئيسي شركة بالحصا للهندسة والمقاولات.
وبدأت شركة وولتك مؤخرًا العمل على عقد لأعمال الألمنيوم والتزجيج في بوابة الميناء التي تقع في حي الجزيرة، مع إطلالة بانورامية على أيقونة دبي القادمة، البرج والمرسى والحدائق الخضراء المورقة المحيطة.
من المشاريع الجارية الأخرى التي تشارك فيها وولتك برج بارك فيو السكني في أبوظبي، ومشروع المحيصنة السكني في دبي، ومشاريع الزاهية للتطوير، المرحلة الثالثة في الشارقة.
وبالإضافة إلى المشاريع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعت وولتك خبرتها إلى المملكة العربية السعودية، حيث شاركت في مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية في الرياض.
«تمكن المهندسون المعماريون ذوو الخبرة والكفاءة لدينا من تصميم عناصر الواجهة ثلاثية الأبعاد باستخدام أحدث برامج كاد. وقد مكننا ذلك من إنتاج الألواح بدقة عالية باستخدام ماكينات سي إن سي،» كما يوضح الحديثي.
تأسست شركة وولتك في عام 2006 وتمتلك منشأة مصممة خصيصًا للتصنيع مع مركز ضخم للتخزين والخدمات اللوجستية في القوز في دبي. تقدم الشركة مجموعة شاملة من خدمات التصميم والتصنيع اللازمة للستائر الجدارية المجمعة واللاصقة، والمناور والأبواب والنوافذ والأبواب دوارة والفتحات والتكسية والجدران الزجاجية ذات النقاط المثبتة والدرابزينات والسلالم والبرجولات والمشربيات.
كما أن الشركة حاصلة على شهادات اعتماد آيزو 9001 وآيز 14001 وآيزو 18001 وتضمن تحقيق رضا العملاء التام والتزامها ببيئة العمل القانونية والصحية والآمنة، ومستويات الاستدامة العالمية عند تنفيذ مشاريعها.
وتتدرب فرق الهندسة في الشركة في الولايات المتحدة على تركيب أنظمة إطفاء الحريق.
«يمكن تصميم أنظمة إطفاء الحريق من قبل مهندسينا الذين يلتزمون بقوانين إخماد الحريق المتبعة في دولة الإمارات العربية المتحدة باستخدام مواد معتمدة من البلدية لتقييم درجة الحرارة المطلوبة. وستتم مراجعة هذه التفاصيل من قبل الشركات المصنعة للمواد لضمان توافق النظام معها،» يقول الحديثي.
وبالإضافة إلى ذلك، توظف وولتك أيضًا خبراء من أطراف ثالثة لمراجعة تفاصيل رسومات الخاصة المشاريع الفردية. ويقول: «يقوم الخبراء بفحص الأعمال في الموقع على فترات منتظمة أثناء التركيب لضمان تنفيذ العمل حسب التصميم المعتمد والامتثال بقوانين مكافحة الحريق في الإمارات العربية المتحدة.»
تعمل شركة وولتك بشكل وثيق مع العملاء والمهندسين المعماريين والمقاولين في بداية كل مشروع لضمان التخطيط السليم وتحديد الطريقة الأكثر فاعلية لاستكمال المشروع.
وفي الوقت الحالي، تستهدف الشركة بشكل رئيسي المشاريع في الإمارات العربية المتحدة حيث تقدم مجموعة واسعة من خدمات التصميم والتصنيع والتركيب، ولديها إمكانية تصميم وتصنيع خدمات التصميم في أي مكان في العالم. ويمتلك فريق الإدارة العليا في الشركة عقودًا من الخبرة في دولة الإمارات فيما يتعلق بواجهات المباني الشاهقة، وعلى وجه الخصوص برج خليفة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة