النقل



مركبات فولفو الجديدة التجارية والكهربائية ذاتية القيادة... تعمل بالكهرباء بدون انبعاثات وعند مستويات صوت منخفضة.

مركبات فولفو الجديدة التجارية والكهربائية ذاتية القيادة... تعمل بالكهرباء بدون انبعاثات وعند مستويات صوت منخفضة.

فولفو تستعد لمستقبل ذاتي القيادة

18/12/2018

كشفت شاحنات فولفو عن حل جديد للنقل يتكون من مركبات تجارية كهربائية ذاتية القيادة والتي يمكنها أن تساهم في مستقبل أكثر كفاءة وأمانًا ونظافة. 
صممت هذه المركبات لأعمال النقل المتكررة وتضمن دقة عالية بين النقاط الثابتة، لتكون مكملة لحلول اليوم، وهي الحلول التي تتكون من مركبات كهربائية متصلة وذاتية القيادة، ومركز للتحكم في النقل. 
تعمل السيارات كهربائيًا ولا تطلق أي انبعاثات، مع مستويات ضوضاء منخفضة. وتستخدم كوحدات جرار وتتوافق مع المقطورات والحاويات القائمة. 
صممت هذه المركبات لمواجهة التحديات البيئية الملموسة مثل الاختناقات المرورية والتلوث والضوضاء بسبب تزايد عدد سكان العالم وزيادة النمو الحضري. كما أن زيادة الاستهلاك، والنمو المتسارع للتجارة الإلكترونية والانخفاض الملموس في السائقين أدى إلى زيادة الطلب على حلول النقل عالية الكفاءة، كما يقول مسؤول في الشركة. 
«إن الإمكانيات الكاملة لصناعة النقل لم تظهر بعد. فكل ما يحيط بنا يؤكد أن الاحتياجات العالمية للنقل سوف تستمر بحيث ترتفع بشكل كبير في العقد القادم. وإذا رغبنا في تلبية هذا الطلب بطريقة مستدامة وعالية الكفاءة، يتعين البحث عن حلول جديدة،» كما يقول كلايس نيلسون، مدير فولفو تراكس. 
«لضمان نظام سلس لتدفق عمليات النقل، نحتاج إلى بنية تحتية أفضل عن ما هو موجود اليوم، حيث يمكننا استكمال جهود تطوير نظام النقل في الوقت الحالي بحلول اليوم المتطورة، بل ومواجهة الكثير من التحديات التي تقابل المجتمع، وشركات النقل، ومشتريي النقل،» كما يضيف. 
يتركز الهدف طويل المدى لشركة فولفو على تزويد الشركات بخدمات نقل مستمرة بين مراكز ثابتة لتكون مكملة لعروض اليوم. 
وتستهدف حلول النقل المستقبلية لفولفو تراكس استخدامها في المهام الاعتيادية والمتكررة التي تتصف بالمسافات القصيرة، والكميات الكبيرة للسلع، والدقة في التسليم. ويعد النقل بين المراكز من الأمثلة القياسية ولكن يمكن الاستخدام في حالات أخرى. 
«يمكن رؤية نظامنا باعتباره امتدادًا للحلول اللوجستية المتطورة التي تطبقها الكثير من الصناعات في عالم اليوم. ونظرًا لأننا نستخدم مركبات ذاتية القيادة بدون انبعاثات ومستويات منخفضة من الضوضاء، فإنه يمكن تشغيلها في أي وقت بالنهار أو الليل. ويعتمد الحل على البنية التحتية الحالية للطرق والحاويات، ليكون من السهل الحد من التكلفة والسماح بالدمج مع العمليات التشغيلية الحالية،» كما يوضح مايكل كارلسون، نائب رئيس الحلول ذاتية القيادة. 
ويتولى مركز التحكم في النقل والخدمات السحابية التعامل مع عمليات تشغيل هذه المركبات والتي يتم تجهيزها بأنظمة متطورة لتكون ذاتية القيادة. صممت المركبات لتحديد مكانها، ومتابعة التفاصيل، وتحليل ما يحدث من قبل مستخدمي الطرق الآخرين، ثم الاستجابة بدقة عالية. 
ويواصل مركز التحكم في النقل متابعة تطور النقل، والمراقبة الدقيقة لموقع كل مركبة، ودرجة شحن البطاريات، ومحتوى الحمولة، ومتطلبات الخدمة، وعدد الأبعاد الأخرى. 
وكما هو الحال في عمليات الإنتاج الصناعي، فإنه يتم تصميم السرعات والتقدم حسب الحاجة لتجنب الانتظار بدون فائدة وتعزيز دقة التسليم. وبهذه الطريقة يصبح من الممكن الحد من العناصر المهدرة من حيث التخزين وزيادة الوفرة. وتتعاون المركبات التي تعمل على نفس المسار لخلق تدفق انسيابي. 
ومن المخطط أن يتم تطوير حلول النقل المتقدمة من فولفو تراكس في المستقبل القريب، بالتعاون مع عملاء مختارين في التطبيقات ذات الأولوية، كما تقول الشركة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة