قطاع العقارات



ميكرز ديستريكت... طرح مناقصة العمل في الربع الأول من 2019.

ميكرز ديستريكت... طرح مناقصة العمل في الربع الأول من 2019.

مشروع ميكرز ديستريكت يمضي قدمًا للأمام

18/12/2018

أعلنت شركة إمكان الرائدة في التطوير العقاري في الإمارات عن طرح مناقصة أعمال البناء بقيمة 540 مليون دولار لمشروعها ميكرز ديستركيت في أبوظبي، وذلك خلال الربع الأول من عام 2019. 
يقع المشروع على جزيرة الريم، ومن المخطط أن تنتهي أعمال البناء في الربع الاخير من عام 2020. وقد استكمل المقاول من الباطن أعمال وضع 938 ركيزة للمشروع الشاطئي متعدد الاستخدامات. 
وكانت إمكان قد عينت شركة رامبول- شركة التصميم والاستشارات الهندسية والبيئية الرائدة عالميًا- كمستشار رئيسي لتطوير المرحلة الأولى من المشروع. 
صمم مشروع ميكرز ديستريكت خصيصًا بهدف غرس وتنمية ثقافة الإبداع في الإمارة عبر مزيج من مساحات السكن والضيافة والمكاتب ومتاجر التجزئة. ويتوجه المشروع إلى شريحة المبدعين التي تفتقر حاليًا إلى مجمعات خاصة تواكب احتياجاتها، وهو يهدف لأن يصبح القلب النابض الجديد لمدينة أبوظبي.
وتشمل هذه المرحلة تطوير أكثر من 1000 وحدة سكنية و11 ألف متر مربع من المساحات التجارية ومتاجر التجزئة، على أن يتم إنجاز هذه المرحلة في عام 2020.
من ناحية أخرى، يتقدم العمل في مشروع ندرة، وهو عبارة عن مشروع فاخر يتألف من 37 فيلا فخمة، يقع في المنطقة الثقافية لجزيرة السعديات بأبوظبي في العاصمة الإماراتية. 
وقد اكتمل تطوير المشروع بنسبة تجاوزت 20 بالمائة، ليكون على المسار الصحيح لتسليمه في يوليو العام القادم، كما تقول الشركة المطورة. 
يجري العمل حاليًا على تصنيف وتسليم قطع الأراضي المزودة بالخدمات، والمخططة بعناية على طول واجهة بحرية والواقعة على مساحة 26 ألف قدم مربع لتسليمها قبل نهاية العام، كما تضيف. 
وقد تم بنجاح استكمال العمل في المرحلة الأولى من أعمال الأساسات، ويشمل ذلك عمليات الحفر، وإزالة المياه، والتثبيت الناجح لأكثر من 1500 من أعمدة الارتكاز. كذلك تم إنشاء الطوابق السفلية لنحو 11 فيلا من أصل 32 فيلا، وصبّ 5 طوابق أرضية، وسيتبعها إنجاز البقية في تتابع سريع. 
من ناحية أخرى، أشارت إمكان إنه تم الحصول على أحجار القدس الجيرية الذي سيتم بها تكسية المساقط الخارجية ويتم الآن قطعها وتشطيبها. 
وستتيح تشطيبات الهيكل والمحور للمشترين تصميم ديكوراتهم بحرية بناء على احتياجاتهم الخاصة، كما تقول الشركة. 
يقول وليد الهندي، الرئيس التنفيذي لشركة إمكان:«مع مشروع ندرة، فإننا نطرح مفهومًا جديدًا للتشطيبات على حسب الاحتياجات الخاصة، مع إرساء معايير جديدة للحياة المجتمعية. وفي ظل قدرتنا على توفير عقارات حسب الطلب والاحتياجات الفردية للعملاء، فإن مشاريع إمكان حققت سمعة مرموقة بين المستثمرين والمستخدمين النهائيين.»
وحسب ما أكدت الشركة، فإنه تم استكمال بناء الجدران الحاجزة في الجانب الخلفي للمشروع المجاور للهضبة الذي صمم لدعم علوها ويرتفع 6 أمتار أعلى مستوى المدخل، بما يوفر إطلالات ساحرة للفيلات من الخلف على كل من مياه البحر ومتحف اللوفر أبوظبي. كما يتقدم العمل في بناء الشاطئ المتوقع استكماله في فبراير 2019. 
وكانت شركة إمكان قد أعلنت في أوائل هذا العام ترسية عقد بناء مشروع ندرة على المشروع المشترك واتس آند إيسترن. تعد واتس شركة بريطانية معروفة نفذت العديد من أعمال التجديد عالية الجودة في قصر باكينجهام وقصر الحصن في الإمارات، بينما تجلب إيسترن، الشركة المحلية الواقع مقرها في الإمارات والمتخصصة في البناء والأعمال الهندسية المدنية أربعة عقود من الخبرة في السوق المحلية. 
ويتولى أعمال التصميم الرئيسي للمشروع المهندسة المعمارية ميساء الباطينة معني الحائزة على جائزة تقديرية والمؤسسة والمعمارية الأولى في شركة ميسم للهندسة المعمارية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة