أخبار السعودية



تجربة صحراوية... في إطار مشروع البحر الأحمر.

تجربة صحراوية... في إطار مشروع البحر الأحمر.

إزاحة الستار عن المخطط الرئيسي لمشروع البحر الأحمر

24/01/2019

كشفت شركة البحر الأحمر للتطوير- وهي كيان مملوك بالكامل لصندوق الاستثمار العام السعودي- عن المخطط الرئيسي لمشروعها السياحي الفخم الذي سيشهد إنشاء 22 جزيرة لتقديم تسهيلات متميزة للسياح كجزء من المشروع الذي من المتوقع أن يخلق ما يقدر بنحو 70 ألف فرصة عمل.
لن يساهم مشروع البحر الأحمر الطموح في ضخ 22 مليار ريال (5.86 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية فحسب، بل سيلعب دورًا رئيسيًا في حملة التنويع الاقتصادي في المملكة - الهدف الرئيسي للرؤية 2030 - من خلال جذب ما يقرب من مليون سائح سنويًا.
وستشمل المرحلة الأولى من المشروع المقرر الانتهاء منها في عام 2022 مطارًا ومارينا وعقارات سكنية ومرافق ترفيهية وما يصل إلى 3 آلاف غرفة فندقية.
وألقى الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باجانو كلمة خلال حفل العرض المرئي الذي أقيم مؤخرًا بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر عراقة بالعاصمة السعودية الرياض، شدد من خلالها على الأهداف الاقتصادية والإنمائية للمشروع وسعيه لأن يصبح وجهة عالمية للسياحة الفاخرة.
حضر اللقاء صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس إدارة شركة البحر الأحمر للتطوير، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في الشركة.
وأشاد الملك سلمان بفريق العمل نظير التخطيط لمشروع سيرتقي بالمملكة العربية السعودية إلى موقع بارز على خريطة السياحة العالمية وسيخلق فرص استثمارية للقطاع الخاص السعودي - مع الحفاظ في نفس الوقت على التراث الثقافي والبيئي للمملكة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة