قطاع العقارات



فيفا سيتي... من المخطط استكمالها في الربع الأول من 2020.

فيفا سيتي... من المخطط استكمالها في الربع الأول من 2020.

العمل يتقدم في أكبر مول رياضي

24/01/2019

أعلنت شركة فيفا سيتي الإماراتية ومقرها دبي، عن تطوير مشروع سبورت سوسايتي الذي سيكون أكبر مول تجاري رياضي في العالم، وذلك عند افتتاحه في الربع الأول من عام 2020. 
يقع المشروع في منطقة مردف دبي وقد تم التعاقد مع شركة خانصاحب للهندسة المدنية لإدارة وتنسيق جميع عناصر التصميم وضمان التنسيق الكامل لأعمال البناء أيضًا، وذلك من خلال الاستعانة بنمذجة معلومات البناء. 
ويعد حجم العمل في المشروع ضخمًا للغاية، حيث يشمل ذلك صب ما يقرب من 60 ألف متر مكعب من الخرسانة، ودعم الخرسانة بأكثر من 9 آلاف طن من الفولاذ على ستة طوابق (بما في ذلك الطوابق السفلية والسقف) والتي سيتم تشكيلها باستخدام أكثر من 160 ألف متر مربع من قوالب الصب. 
كما يتضمن العمل أيضًا تركيب 9 دعامات فولاذية تزن كل منها حوالي 70 طنًا (سيتم التركيب على ارتفاعات تصل إلى 30 مترًا فوق سطح الأرض باستخدام رافعة مجنزرة). 
يقول ادجار بوف رئيس التصميم في فيفا سيتي: «تجري عمليات بناء المشروع وفق الجدول المحدد بفضل كفاءة شركة خانصاحب التي اسندنا إليها عقد المقاولات الرئيس لتنطلق عمليات البناء بجودة عالية نظرا لخبرة خانصاحب وحرفيتها العالية في بناء هذا النوع من المشاريع الضخمة.»
ويشير بوف إلى أن عملية بناء أكبر مول رياضي في العالم تنطوي على تحديات عديدة، لاسيما وأن المشروع مصمم ليكون أيقونة معمارية تقدم للجمهور تجربة متفردة بالجمع بين التسوق والترفيه والرياضة.
ومن جانيه يوضح ستيف فلينت، مدير عام شركة خانصاحب للهندسة المدنية قائلا: «إن الشركة تتعامل مع تحدي زمن التسليم باستخدام وتوظيف أحدث التقنيات في التصنيع المسبق لأجزاء كبيرة من المشروع.» 
وتشتمل عمليات التنسيق والتركيب ودمج نظام الترفيه عالمي المستوى على  الإضاءة المسرحية لخلق أجواء حماسية خلال تنظيم الأحداث والفعاليات، وشاشات LED ضخمة حول المبنى، والتي ستبث الأخبار المحلية والعالمية الترفيهية والرياضية.، إضافة إلى تبريد حلبة التزلج على الجليد بالكامل إلى 5- درجات مئوية خلال الصيف.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة