شركات المقاولات



تصور فني لبرج أبتاون... مبنى مكون من 78 طابقًا.

تصور فني لبرج أبتاون... مبنى مكون من 78 طابقًا.

بيسيكس تبني برجًا شاهقًا في دبي

25/02/2019

حصلت شركة بيسيكس البلجيكية على عقد من مركز دبي للسلع المتعددة لإنشاء أول برج شاهق الارتفاع في مشروعه المرتقب أبتاون دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة. 
يعد مركز دبي للسلع المتعددة هو المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع والمطور الرئيسي لمنطقة أبراج بحيرات الجميرا.
ويوفر البرج، الذي أطلق عليه اسم أبتاون تاور والمكون من 78 طابقًا، إطلالات خلابة على الواجهة المائية والأفق العمراني الساحر لمدينة دبي. 
وقد تولت تصميمه شركة الهندسة المعمارية أدريان سميث آند غوردون جيل آركيتكتشر، ويحاكي تصميمه بَريقَ الألماس من خلال واجهته الزجاجية الأمامية التي ينفذ منها الضوء الطبيعي إلى المساحات الداخلية وتمنع في الوقت نفسه نفاذ أشعة الشمس الحارقة.
ويجري تنفيذ المشروع من خلال الشركة البلجيكية العملاقة في قطاع البنية التحتية بالحصا سكس كونستراكت. 
وفي هذه المناسبة، يقول أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: «يمثل منح عقد إنشاء برج أبتاون تاور لشركة بالحصا سكس كونستراكت خطوة مهمة على الطريق نحو إنجاز مشروع أبتاون دبي المرتقب. وكانت العطاءات التي تلقيناها من الشركات التي تنافست على الفوز بهذا المشروع على مستوى عالٍ.»
«هذا يعكس مستوى الاهتمام الكبير لدى السوق العالمي بالتعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة والمشاركة في إنجاز مشروع طموح سيسهم في إضافة معلم بارز جديد إلى أفق مدينة دبي الساحر.»
من جانبه، يقول  أوليفير كراسون، مدير عام مقاولات بيسيكس في الشرق الأوسط بأن منطقة أبتاون دبي هي أحد أبرز المشاريع المرتقبة في المنطقة.
«إننا نتطلع قدمًا إلى العمل مع مركز دبي للسلع المتعددة لرفد الإمارة بوجهة جديدة فريدة من نوعه.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة