أخبار إقليمية



البحرين تخطط لبناء محطة للطاقة الشمسية بسعة 100 ميجاوات.

البحرين تخطط لبناء محطة للطاقة الشمسية بسعة 100 ميجاوات.

إرساء عقد محطة للطاقة الشمسية على تحالف تقوده أكوا

25/03/2019

فاز تحالف يضم شركة أكوا باور السعودية وشركة المقاولات اليابانية ميتسوي وشركاه والتكتل الصناعي البحريني مجموعة المؤيد بعقد رئيسي لبناء وتشغيل محطة طاقة شمسية مستقلة بسعة 100 ميجاواط في مملكة البحرين.
أعلنت عن ذلك هيئة الكهرباء والماء في البحرين بعد أن منح مجلس المناقصات والمزايدات العقد إلى التحالف الذي تقوده أكوا والذي تفوق على المتنافسين الآخرين في السباق - جي اس للهندسة والبناء ومجموعة فيلان للطاقة والفنار للمقاولات.
ويهدف المشروع الذي أقرته لجنة التنسيق برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد ونائب القائد الأعلى والنائب الأول لرئيس الوزراء، إلى الاستفادة من الطاقة المتجددة لرفع طاقة إنتاج الكهرباء وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء في جميع أنحاء المملكة من أجل التنمية والتوسع الحضري والصناعي والتجاري.
وبدأ التخطيط للمشروع مباشرة بعد تعيين مستشار المشروع تحالف ماكدونالدز (موت ماكدونالدز، وكيه بي ام جي، وتروورس آند هاملنس) في ديسمبر 2017، وفقًا لهيئة الكهرباء والماء.
ويجري تنفيذ المشروع على أساس نموذج البناء والتملك والتشغيل لتحقيق أعلى كفاءة في إدارة المشروع والقدرة التنافسية من حيث التكلفة. وتقدمت ما مجموعه 26 شركة بعطاءاتها خلال مراحل التأهيل المسبق، اختيرت 13 منها في البداية ثم تم اختيار ثلاث منها في القائمة النهائية.
وفاز التحالف الذي تقوده أكوا بالعقد بفضل تقديمه أفضل عطاء من حيث سعر وحدة الكهرباء (14.668 دينار بحريني لكل ميغاواط ساعة)، والذي يشمل سعر إنتاج الطاقة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة