قطاع العقارات



مدينة العرفان... ستكون مركزًا حضريًا لمسقط.

مدينة العرفان... ستكون مركزًا حضريًا لمسقط.

مدينة العرفـان تمضـي قدمًا للأمام

25/03/2019

من المخطط إصدار طلبات تقديم العروض لأعمال الموقع الأولية لمشروع مدينة العرفان البالغة تكلفته 5 مليار ريال عماني (13 مليار دولار) ويقع في مسقط قبل نهاية العام، كما يؤكد متحدث باسم الشركة المطورة. 
المشروع الآن في مرحلة التصميم، كما يضيف. 
تعد مدينة العرفان هي «مدينة المستقبل» الجديدة لمسقط، ويتم تطويرها بين الشركة العمانية للتنمية السياحية، الذراع الاستثماري لحكومة سلطنة عمان في القطاع السياحي، وشركة ماجد الفطيم، الشركة الرائدة في تطوير مجمعات التسوق والمجتمعات ووجهات التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. 
وقد استضاف الشريكان في نوفمبر 2018 حفل وضع حجر الأساس لتعزيز شراكتهما وقاما بتأسيس شركة مشتركة هي شركة مدينة العرفان للتطوير للإشراف على المشروع. 
ويجري حاليًا وضع المخطط الرئيسي للمرحلة الأولى من المجتمع متعدد الاستخدامات من قبل شركة أليس آند موريسون وأروب. 
تشتمل المرحلة الأولى على فيلات سكنية وشقق ووحدات تاون هاوس ومساحة تجارية وفندق ووجهة للترفيه ومدرسة جديدة ومتنزهات واسعة. 
يمتد المشروع على مساحة تزيد عن 4.5 مليون متر مربع مع قيمة استثمارية تبلغ 5 مليار ريال عماني (13 مليار دولار) على 20 سنة، وسيكون المشروع مركزًا حضريًا لمسقط. 
وفور استكماله، سيضم المشروع أكثر من 50 ألف ساكن، و11 ألف وحدة سكنية تشتمل على فيلات، ووحدات تاون هاوس، وشقق، ومساحة 100 ألف متر مربع للتجزئة، ومساحة 700 ألف متر مربع للمكاتب، إضافة إلى العديد من المرافق الثقافية. 
«عند استكماله، سيكون المشروع بمثابة مجتمع متكامل ومستدام وحضري يعكس قيم المجتمع العماني،» كما يؤكد. 
«سيلبي المشروع احتياجات كافة قطاعات المجتمع المحلي، ويوفر نموذج للمشاريع الحضرية المستقبلية، ليس فقط على المستوى المحلي، بل في جميع أنحاء المنطقة. سيخلق أسلوب حياة حضرية راقية لم يشهدها المجتمع العماني من قبل.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة