التصوير ثلاثي الأبعاد



يقوم Scan plan بحساب أفضل المواقع لوضع الماسح الضوئي.

يقوم Scan plan بحساب أفضل المواقع لوضع الماسح الضوئي.

مخطط فارو يضمن سهولة إعداد المخططات الأرضية ثنائية الأبعاد

28/05/2019

يتيح Scan plan من فارو للمتخصصين في العمارة والهندسة والبناء التقاط الخطط ثنانية الأبعاد من خلال تجميع عناصر دقيقة للموقع الممسوح بأكمله بسهولة فائقة.

تعمل فارو الآن على تسهيل التقاط وتصور خطط ثنائية الأبعاد للمتخصصين في العمارة والهندسة والبناء، وذلك من خلال مخططها الخفيف الوزن والمحمول باليد Faro ScanPlan.
يتم التحكم في الجهاز باستخدام الهاتف الذكي الذي يوضع في حامل يقع أعلى الجهاز.
«باستخدام واجهة مألوفة لتطبيق الهاتف الذكي سهل الاستخدام، يمكن حتى التقاط المباني الأكثر تعقيدًا في غضون بضع دقائق،» كما يقول متحدث باسم فارو، المصدر الموثوق للتقنية ثلاثية الأبعاد للقياس والتصوير والتطبيق.
«تمت إضافة آخر التحسينات على ScanPlan الشهر الماضي، حيث سيسمح ذلك للمتخصصين في العمارة والهندسة والبناء بتحقيق وفر في الوقت والمال من خلال جمع نظرة عامة سريعة ودقيقة على موقع المسح بأكمله ».
وتوضح فارو بأن المنتج يستهدف جميع المتخصصين في العمارة والهندسة والبناء الذين يحتاجون إلى التقاط المخططات الأرضية ثنائية الأبعاد بسرعة وبدقة ويحتاجون إلى وثائق أو بيانات ميزات أخرى مرتبطة بهذه المخططات. وفي الوقت نفسه، يعمل ScanPlan بشكل جيد في مواقع البناء، على سبيل المثال لتسجيل مراحل البناء المتوسطة بجودة مضمونة.
وبالحديث بالتفصيل على الجهاز، يقول المتحدث إن الميزة الرئيسية لـ ScanPlans هي التقاط مخططات الأرضيات ثنائية الأبعاد بالسرعة التي نمشي بها.
«أثناء السير عبر موقع المسح، تظهر مخططات الأرضيات أثناء التقاطها في الوقت الفعلي. يتيح ذلك للمستخدمين رؤية ما تم التقاطه على الفور. والواجهة البصرية تجعل من السهل التأكد من أن كل شيء مطلوب قد تم التقاطه قبل مغادرة المبنى. كما يدعم تجميع الطوابق المتعددة في مشروع واحد.»
وعلاوة على ذلك، يسهِّل مجال الرؤية بزاوية 230 درجة تحديد الخريطة حول الزوايا وخلف الأبواب وغيرها من المناطق التي يصعب الوصول إليها. وبهذه الطريقة يمكن التقاط المباني المعقدة والمتداخلة خلال الوقت الذي يستغرقه المشي ببساطة في الغرف.
يتم تحسين مخططات الأرضيات الملتقطة وتوجيهها، كما يتم تقديم تقييمات بسيطة مثل حسابات المناطق أو القطات المربعة أو المسافات.
يمكن مشاركة المشروع الممسوح ضوئيًا فورًا في الموقع مع الشركاء المشاركين كملفات PDF أو DXF مما يتيح استخدام البيانات في أي نظام كاد لمزيد من النمذجة دون تحويل إضافي لسير عمل أكثر سلاسة وكفاءة.
ويسمح ScanPlan أيضًا بتوثيق التفاصيل الهامة للمبنى، مثل صناديق الوصلات والأنابيب، مع الصور والتعليقات التوضيحية وإضافتها إلى مخطط الأرضية ثنائية الأبعاد. ويتم إدراج الصور في المخطط في الموضع الصحيح هندسيًا. ويمكن أيضًا ربط المستندات الأخرى، مثل ملفات وورلد وإكسل، بالخطة في المواضع المحددة.
فيما تتيح ميزة PanoCam المتصلة لاسلكيًا بالكاميرا البانورامية بزاوية 360 درجة في ScanPlan للمستخدمين جمع الصور البانورامية في مخطط الأرضية ثنائية الأبعاد للحصول على نظرة عامة على المبنى بزاوية 360 درجة.
بالإضافة إلى ذلك، يحصل جميع الشركاء المعنيين في جميع أنحاء العالم على إمكانية الوصول الفوري إلى البيانات الملتقطة بعد تصديرها إلى Scene WebShare Cloud، دون الحاجة إلى زيارة الموقع.
يقول المتحدث: «تتيح وظيفة التصدير هذه للمستخدمين تجربة الصور الملتقطة في الواقع الافتراضي (VR)، في حين يمكن إنشاء عروض الواقع الافتراضي في دقائق معدودة دون أي جهد إضافي بمجرد اكتمال عملية الالتقاط».
وعلاوة على ذلك، بالنسبة لأصحاب جهاز Faro Focus Laser Scanner، توفر ميزة Scan Assist قيمة مضافة كبيرة.
يقول المتحدث: «يقوم برنامج Scan Assist أوتوماتيكيًا بحساب أفضل المواقع لوضع الماسح الضوئي بالليزر ثلاثي الأبعاد استنادًا إلى مخطط الأرضية ثنائية الأبعاد المسجلة لتغطية شاملة لموقع المسح ونظرة عامة سريعة على وضع المسح بأكمله».
ستوفرميزة ScanPlan لمتخصصي العمارة والهندسة والبناء تقريرًا عن العدد الإجمالي لعمليات المسح الضوئي بالليزر المطلوبة ووقت الفحص المقدر، مما يتيح عرض أسعار المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد بشكل أكثر دقة وأسرع. ويتم تبسيط عملية المسح بأكملها عن طريق قيام ScanPlan بتسجيل تنقل المستخدمين إلى نقطة المسح الموصى بها.
وتعمل وظيفة Scan Localiser على تسهيل إجراء عمليات المسح الفردي مسبقًا، خاصةً عندما تعرقل عمليات المسح المفقودة إلى إعاقة التسجيل الصحيح للمسح الضوئي ثلاثي الأبعاد.
وعن طريق نقل موضع ScanPlan إلى Faro Focus Laser Scanner يتم بالفعل إجراء عمليات مسح ضوئي ثلاثية الأبعاد مسبقة التموضع ومحاذية مع بعضها البعض تقريبًا. وهذا يبسط ويسرع التسجيل النهائي الذي تلا ذلك في برنامج Faro Scene software. 
وتوفر شركة فارو حلولا لتسجيل تفاصيل البناء كما هي بسهولة وسرعة ودقة، حيث تلتقط أجهزة وبرمجيات الشركة الهندسة المعمارية والمصانع والتضاريس الطبوغرافية وتمكّن من تقييم هذه البيانات في نماذج كاد وتصميم نمذجة معلومات البناء (BIM).
يمكن أن تتطابق البيانات الملتقطة مع النماذج الرقمية الحالية. وعلاوة على ذلك، يمكن أيضًا إعادة هندسة كاد في الواقع مع حلول فارو في مواقع البناء وورش العمل
ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات على www.constructionBIM.faro.com.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة