شركات المقاولات



سوبراهمانيان... التسليم قبل الموعد.

سوبراهمانيان... التسليم قبل الموعد.

لارسن آند توبرو تستكمل العمل في أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في الإمارات

28/05/2019

تم مؤخرًا افتتاح أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي والتي أشرفت على أعمال بناؤها شركة لارسن آند توبرو (إل آند تي) لصالح بلدية دبي. 
تقع المحطة في منطقة جبل علي (المرحلة الثانية) وتبلغ طاقتها الإنتاجية 375 ألف متر مكعب يوميًا من مياه الصرف المعالجة، وقد تم بناؤها مع شركاء المشروع المشترك بيسكس وتعد أكبر محطة تبنيها لارسن آند توبر. «ربما تعتبر أكبر مشروع بهذا الحجم والتعقيد يتم استكماله وتسليمه قبل الوقت المحدد بدون أي إصابات مضيعة للوقت من أي نوع،» كما يقول إس إن سوبراهمانيان، الرئيس التنفيذي والمدير الإداري لشركة لارسن آند توبرو. 
وتعد توسعة المرحلة الثانية لمحطة جبل علي هي المشروع الاستراتيجي لبلدية دبي لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمنطقة المحيطة التي سوف تشهد مشاريع جديدة بما في ذلك إكسبو 2020. 
«تحظى محطة جبل علي بأهمية كبيرة ضمن خطط بلدية دبي لترشيد المياه، حيث تتيح للمدينة خفض استهلاكها من المياه العذبة بإعادة استخدام 375 ألف لتر من المياه المعالجة يوميًا لاستخدامات غير مياه الشرب مثل الري على سبيل المثال،» كما يقول إس راجابل، نائب الرئيس الأول، ورئيس المياه والعالم الذكي والاتصالات في لارسن آند توبرو كونستراكشن. 
«إن قدرتنا على تسليم المشروع وفق هذه المعايير العالية التي طلبها العميل مع تحقيق 10 مليون ساعة عمل آمنة إنما يعزز مصداقيتنا كشركة هندية رائدة في أعمال البناء في الشرق الأوسط.» 
تشتمل محطة معالجة مياه الصرف على وحدات معالجة أولية وثانوية وثالثة مثل عمليات الترشيح والفصل والإزالة والترسب والمفاعلات الحيوية، والتسوية النهائية، والتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية، والتطهير بالكلور. 
تشتمل عملية معالجة الحمأة على سمك الحمأة نفسها، والتشخيص اللاهوائي، ونزح المياه، وتجفيف الحمأة، ونظام الروبوتات. كما يتضمن نطاق العمل أيضًا مرافق التحكم في الروائح الكريهة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة