شركات المقاولات



إنجي بيسكس لإدارة المرافق أصبحت الآن إنجي كوفلي بعد الاستحواذ عليها من جانب شركة إنجي.

إنجي بيسكس لإدارة المرافق أصبحت الآن إنجي كوفلي بعد الاستحواذ عليها من جانب شركة إنجي.

إنجي تستحوذ على كوفلي بيسكس

28/05/2019

في خطوة هامة، قامت مجموعة إنجي العالمية الرائدة في الطاقة والخدمات بالاستحواذ على كوفلي بيسكس لإدارة المرافق بعد شراء 50 بالمائة من الأسهم التي تملكها رسميًا بيسكس، الشركة البلجيكية المتخصصة في قطاع البناء. 
وقد تم إطلاق هوية جديدة للشركة تحت اسم إنجي كوفلي. 
تأسست كوفلي بيسكس لإدارة المرافق عام 2008 كشراكة بين إنجي وبيسكس، وهي شركة رائدة مزودة لخدمات إدارة المرافق وحلول الطاقة وتضم أكثر من 2000 موظف يعملون في دولة الإمارات وعُمان (مع شريكها مجموعة Daud) في العديد من المشاريع الهامة مثل مول دبي، وترام الصفوح، ومطار أبوظبي. 
ويأتي هذا الاستحواذ كنتيجة للاستراتيجية الطموحة التي تتبناها إنجي في أن تكون شركة عالمية رائدة في العمليات الخالية من الكربون، وتطوير أصول موفرة للطاقة، وتطبيق منهج متكامل متميز يتيح تحقيق النمو وتوفير تشكيلة واسعة من الخدمات وتلبية احتياجات قاعدة العملاء المتنامية. 
يقول سبستيان أربولا، الرئيس التنفيذي لشركة إنجي في الشرق الاوسط وجنوب ووسط آسيا وتركيا: «هذه الخطوة تغير قواعد اللعبة لشركة إنجي في منطقة الشرق الأوسط، حيث تتيح لها الوصول مباشرة إلى إمكانيات واسعة تلبي احتياجات العملاء. إنها تدمج داخل محفظة منتجاتنا فريق عمل فني متخصص يتمتع بسمعة مرموقة في الأسواق المحلية والإقليمية وتوفر منصة راسخة لتحقيق المزيد من التطور والنمو في المنطقة.» 
تتواجد شركة إنجي في جميع أنحاء منطقة الخليج لأكثر من 20 عامًا، حيث نجحت في اكتساب مكانة مرموقة كشركة رائدة في إنتاج الماء والطاقة بإجمالي 30 جيجاواط من الطاقة، وأكثر من 4.5 مليون متر مكعب يوميًا من المياه المحلاة. تضم الشركة على المستوى المحلي 100 ألف شخص يكرسون جهودهم لتوفير حلول الكفاءة في الطاقة. 
يقول إيان هارفيلد، الرئيس التنفيذي لشركة إنجي كوفلي: «إننا سعداء بالانضمام إلى أسرة إنجي العالمية، ونتطلع إلى رحلة جديدة تجمع بين خبرات إنجي العالمية مع التواجد الجغرافي الراسخ والإمكانيات الهائلة لبيسكس كوفلي لإدارة المرافق. هذا سوف يوفر لعملائنا أفضل ما في العالمي، بينما يتيح لنا التوسع أكثر في المنطقة.» 
وقد اتفقت كل من شركتي إنجي وبيسكس بأن النجاح المشترك في كوفلي بيسكس لإدارة المرافق إنما يؤكد متانة علاقة الشراكة القائمة بينهما على مدى 10 سنوات في المنطقة، وإنهما سوف يواصلان اكتشاف الفرص في المنطقة لضمان استمرار النجاح.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة