أخبار الإمارات



محطة التحلية... أكبر محطة تعمل بالتناضح العكسي سيجري بناؤها في الطويلة، الإمارات.

محطة التحلية... أكبر محطة تعمل بالتناضح العكسي سيجري بناؤها في الطويلة، الإمارات.

أبينجوا تفوز بعقد محطة تحلية بقيمة 700 مليون دولار

24/06/2019

قالت مجموعة أبينجوا الإسبانية الرائدة إن تحالفها مع المقاول الصيني لخدمات الهندسة والمشتريات والبناء سيبكو 3 قد تلقى طلبًا لبدء الأعمال المبكرة لبناء أكبر محطة لتحلية مياه البحر بالتناضح العكسي في العالم في الطويلة على بعد 45 كم شمال أبوظبي.
وحصل التحالف على الضوء الأخضر من شركة أكوا باور التي تتخذ من السعودية مقرًا رئيسيًا لها، وهي مطور رئيسي لمشاريع الطاقة وتحلية المياه.
وعند الانتهاء من نهاية المشروع، ستشهد محطة تحلية المياه العملاقة، التي يتم بناؤها بتكلفة تزيد عن 700 مليون دولار في مجمع الطويلة لتوليد الطاقة والمياه ، قدرة تبلغ 909 ألف متر مكعب في اليوم، حسب ما ذكرت المجموعة.
يذكر أن المشروع الذي يقع على ساحل الخليج العربي يعد جزءًا من خطة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في تطوير البنية التحتية للبلاد.
سيكون لدى محطة تحلية المياه القدرة على توفير ما يقرب من أربعة ملايين ونصف المليون شخص. وستضمن الإمداد إلى مدينة أبوظبي على مدار العام وستكون أول محطة لتحلية المياه على نطاق واسع في الإمارة تجمع بين إنتاج مياه الشرب وتوليد الطاقة النظيفة، وذلك بفضل تركيب حقل الطاقة الشمسية الضوئية من أكثر من 40 ميجاوات من الطاقة، حسب ما قالت الشركة الإسبانية.
وقالت أبينجوا، التي سيبلغ نصيبها في العقد 243 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة، بأنه سيكون بالإمكان خفض الطلب على الطاقة في محطة تحلية المياه بطريقة مستدامة.
ويشمل نطاق العمل جمع مياه البحر والضخ والمعالجة ونظام التناضح العكسي مع استعادة الطاقة والمعالجة اللاحقة ومحطة الضخ وتخزين المياه ومعالجة النفايات السائلة والتصريف بواسطة المصبات الشمسية والحقل الكهروضوئي، بالإضـــافــــة إلى التركيبات الكهربائية المرتبطة التـــــي تشـمـــل بنـــاء محطة فرعية كهــــــربائـيـــــة سعة 132 / 34.5 كيلو فولت.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة