أخبار الإمارات



إكسبو 2020 ينتهي من بناء مناطق الموضوعات الثلاثة

24/06/2019

أعلن الفريق القائم على معرض إكسبو 2020 دبي عن الانتهاء من بناء مناطق الموضوعات الثلاثة في موقع المعرض التي تأخذ شكل نبتة زراعية.
وتم بالفعل تجهيز مناطق الموضوعات الثلاث التي بنتها الفطيم للإنشاءات بالمساحات الخضراء والمسطحات المائية والظلال لتصبح مستعدة لاستقبال التجهيزات اللازمة، بحسب القائمين على المعرض.
وتضم المناطق الثلاث التي تشكل أكبر مساحة مبنية في الموقع 86 مبنى منخفضًا متعدد الاستخدامات. وتتمتع كل منطقها بجناحها المصمم حسب موضوعها الخاص وتتصل بساحة الوصل. وشهد موقع الحدث الدولي المرتقب تسجيل 100 مليون ساعة عمل حتى الآن شملت الاعمال الخارجية والداخلية.
وتسلمت إدارة إكسبو شهادات إنجاز من بلدية دبي تؤكد الانتهاء من إنشاء أبنية مناطق الفرص والتنقل والاستدامة، ومن المقرر الانتهاء من جميع الاعمال الإنشائية قبل عام كامل من فتح أبواب المعرض.
وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي ريم بنت إبراهيم الهاشمي: «إن إنجاز المنشآت المتميزة التي استكملت اليوم يعتبر محطة مهمة في مسيرتنا نحو تنظيم إكسبو دولي على أعلى مستوى من حيث التصميم والأداء، بما يتلاءم مع رؤية قيادة دولة الإمارات بأن نكون نحقق أعلى المعايير على الدوام، ونقدم للجميع بروح وإبداع دولة الإمارات.»
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم العقاري في إكسبو 2020 دبي المهندس أحمد الخطيب: «هذا عام التسليم. واكتمال بناء مناطق الموضوعات الثلاثة مرحلة بارزة في الأعمال الإنشائية الكبرى نحتفل بها مع استعدادنا لاستقبال العالم بعد أقل من 520 يومًا.»
وتستحضر مناطق الموضوعات التي صممتها شركة هوبكنز وشركاه دبي القديمة، مع واجهات تشبه أبراج الرياح الإماراتية التقليدية والممرات المزينة بالنباتات الأصلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وجرى تصميم المباني وفقًا لمعايير شهادة ليد الذهبية للريادة في الطاقة والتصميمات البيئية، التي تعد واحدة من أهم برامج شهادات المباني الخضراء المستخدمة في أنحاء العالم.
كما سيجري الإبقاء على أكثر من 80 بالمائة من البيئة المبنية لتكون جزءًا من الإرث العمراني لإكسبو، مشكلاً مدينة ديستركت 2020، التي ستكون مدينة متكاملة ومجتمعًا متعدد الاستخدامات.
ويتمثل الإنجاز الرئيسي التالي للبناء في معرض إكسبو 2020 في استكمال تعريشة القبة الضخمة في الوصل بلازا، والتي ستكون بمثابة شاشة عرض ضخمة بزاوية 360 درجة ومن المقرر الانتهاء منها في يونيو.
كما تم بالفعل إنجاز امتداد طريق مترو دبي 2020 الذي سيربط معرض إكسبو 2020 ببقية الإمارة، ومحطات الكهرباء الثلاث التابعة لكهرباء ومياه دبي والتي ستعمل على تشغيل الموقع البالغة مساحته 4.38 كيلومتر مربع وغيرها من البنية التحتية الرئيسية للمياه والصرف الصحي والاتصالات، بما في ذلك شبكة الطرق التي يبلغ طولها 2.2 كم. فيما تتواصل أعمال البناء لأجنحة الموضوعات ومركز دبي للمعارض وقرية إكسبو وفقًا لما هو مخطط، حسب ما ذكر القائمون على معرض إكسبو 2020 دبي.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة