أخبار الإمارات



الجناح العماني... صمم ليعكس شجرة

الجناح العماني... صمم ليعكس شجرة

قرب طرح مناقصات الجناح العماني في إكسبو 2020

24/06/2019

من المقرر أن تطلق وزارة التجارة والصناعة العمانية مناقصة دولية للمرحلة الثانية من جناح السلطنة في معرض في إكسبو 2020 القادم.
تضمنت المرحلة الأولى من المشروع خدمات تتعلق بالتصميم الأولي والتطوير والإنتاج والإشراف على محتوى الجناح، وفقًا لما أوردته صحيفة مسقط ديلي.
فيما تشمل المرحلة الثانية الإشراف على بناء الجناح وتأثيثه وتجهيزه، ثم إيقاف تشغيل المواد والنفايات وإزالتها والتخلص منها، بالإضافة إلى الإدارة الكاملة للمشروع.
يقع الجناح في منطقة الحركة، وهو مصمم ليشابه شجرة اللبان. وسيتضمن خمس مناطق توضح كيفية مساهمة اشجار اللبان في التقدم العماني في مجال النقل والمعرفة والتصنيع والاستدامة والاستكشاف.
وكانت عُمان قد كشفت عن تصميم جناحها في نوفمبر الماضي. ستشارك السلطنة في هذا الحدث الضخم جنبًا إلى جنب مع المنظمات الإقليمية والدولية من 190 بلدًا في الفترة من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021.
في غضون ذلك، بدأت نيوزيلندا أعمال إنشاء جناحها في معرض إكسبو 2020 في بلدها تحت عنوان «رعاية الناس والمكان».
وقال مسؤولون حكوميون رفيعو المستوى أن الجناح الذي يقع في منطقة الاستدامة سيحتوي على مساحة للمعارض ومطعم ومرافق استضافة ومتجر للتصميم.
وكانت نيوزيلندا من أوائل الدول التي أكدت مشاركتها في معرض إكسبو 2020 وكشفت عن تصميم جناحها في مايو من العام الماضي.
وتم تصميم الجناح من قبل شركة الهندسة المعمارية النيوزيلندية جاسماكس وهو مستوحى من صناديق الكنوز المنحوتة بشكل جميل والتي صنعتها ماوري.
وصرح كلايتون كيمبتون، المفوض العام النيوزيلندي لمعرض إكسبو 2020، بأن الجناح سيعرض ثقافة وقيم نيوزيلندا من خلال هذا الموضوع الذي يستكشف العلاقة بين الناس والبيئة.
ومن المتوقع الانتهاء من البناء بحلول منتصف العام المقبل.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة