أخبار الإمارات



ديرة مول... أوبنير ستركب سقفًا قابلاً للطي.

ديرة مول... أوبنير ستركب سقفًا قابلاً للطي.

مجموعة كندية تفوز بعقد ديرة مول

24/06/2019

قالت أوبنير- الشركة الرائدة في مجال الأسقف الكبيرة القابلة للطي في كندا- إنها فازت بعقد لتصميم وتركيب منور حديث قابل للطي في ديرة مول، أحدث وجهة للبيع بالتجزئة يتم بناؤها بواسطة المطور الرئيسي نخيل في دبي.
سيكون مشروع ديرة مول محور مشروع التوسعة الحالي البالغة تكلفته 16 مليار درهم (4.4 مليار دولار) لمجتمع متعدد الاستخدامات في قلب جزر ديرة.
وبمجرد اكتماله بحلول عام 2021، سوف يضم المشروع الضخم أكثر من 1000 متجر ومقاه ومطاعم ومنافذ ترفيهية، كما سيضم موقفًا متعدد الطوابق للسيارات يتسع لـ 8400 مكان لوقوف السيارات.
قالت المجموعة الكندية إنها أجرت أشهر من التحليل التفصيلي وعملت عن كثب مع شركة المتحدة للمقاولات الهندسية في دبي - إلى جانب المهندس المعماري آر اس بي آركتكتس بلانرز آند إنجنيرز والفريق الهندسي (مجموعة تيد جاكوب ) لوضع تصميم يقلل من الوزن الكلي لهيكل السقف ويقلل من تأثير أحمال السقف في الأنظمة الهيكلية لمبنى القاعدة.
وسيبلغ قياس السقف القابل للطي في ديرة مول 77 مترًا في 418 مترًا مع وجود قبة نصف زجاجية ثابتة تبلغ مساحتها حوالي 47 مترًا من كل نهاية للمنور، مما يؤدي إلى ارتفاع إجمالي يبلغ حوالي 512 مترًا.
وقال مارك ألبرتين، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أوبنير: «من المعروف أن دبي أصبحت في طليعة الابتكار والأزياء والتكنولوجيا والتسوق. لذلك، فقد تم تجهيز ديرة مول الجديد بأكبر سقف قابل للطي أوتوماتيكيًا بالكامل في العالم، مما سيوفر المساحات الخارجية إلى مركز التسوق، ويضمن للضيوف تجربة تسوق فريدة وعالمية جديدة .»
وعند افتتاحه سيكون المركز التجاري موطنًا لأكبر مساحة قابلة للتأجير في دولة الإمارات العربية المتحدة (حيث يضم مساحة تجزئة إجمالية تزيد عن 1.6 مليون متر مربع) مع ميزة فريدة تتمثل في السقف القابل للطي، والذي سيجلب الضوء الطبيعي في المجمع ويسمح بالشعور بتجربة التسوق في الهواء الطلق على مدار السنة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة