أخبار الإمارات



غريفين تستعد لإنشاء محطة لمعالجة نفايات الوقود

24/06/2019

قالت غريفين ريفاينريز التي تتخذ من فنلندا مقرًا لها إنها بصدد بدء العمل في أول محطة لوقود النفايات في الإمارات في الإمارة الشمالية أم القيوين عقب الإغلاق المالي للمشروع.
وتعتبر الإمارات آر دي اف مشروعًا مشتركًا بين مقاولين في الإمارات هم بيسيكس وتي جي إيكو من دولة الإمارات مع غريفين ريفاينريز.
وقالت المجموعة الفنلندية إن المشروع عبارة عن شراكة بين القطاعين العام والخاص ويجري إنشاؤه على أساس عقد للبناء والتشغيل والتحويل مع مرحلة تشغيلية تمتد لـ 15 عامًا بعد الإنشاء.
وبمجرد بدء تشغيل المحطة في سبتمبر من العام المقبل ستتلقى 1000 طن من النفايات البلدية يوميًا من حوالي 550 ألف شخص يعيشون في إمارتي أم القيوين وعجمان.
وسيتم بعد ذلك تحويل النفايات إلى مصدر بديل للطاقة يسمى الوقود المشتق من النفايات، والذي سيتم استخدامه كوقود في مصانع الأسمنت بدلاً من الفحم. وأضافت المجموعة بأن هذا يؤدي في وقت واحد إلى تحويل 90 بالمائة على الأقل من النفايات المنزلية من المكب.
وقال نيكو دي كونينغ، مدير مشروع بيسيكس كونسيشنز آند استس الشرق الأوسط والمدير العام لشركة الإمارات آر دي اف: «نحن سعداء بأن نكون قادرين على تطوير هذا المشروع الاستراتيجي لإدارة النفايات في الإمارات الشمالية».
وأضاف: «تسهم شركة الإمارات آر دي اف في الهدف الاستراتيجي لدولة الإمارات العربية المتحدة المتمثل في تحويل مكبات النفايات بنسبة 75 بالمائة على الأقل بحلول عام 2021، كما أنها تساعد مصانع الأسمنت في تقليل استخدامها للوقود الأحفوري.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة