شركات المقاولات



مدينة الملك عبدالله الطبية... مركز طبي يشتمل على 288 سرير.

مدينة الملك عبدالله الطبية... مركز طبي يشتمل على 288 سرير.

الفوزان تبني مدينة طبية في البحرين

24/06/2019

أعلنت جامعة الخليج العربي أنه تم اختيار شركة الفوزان للمقاولات لتنفيذ مشروع مدينة الملك عبدالله الطبية البالغة تكلفتها ملايين الدولارات على أن يتم التنفيذ خلال 30 شهرًا. 
تعد الفوزان شركة متخصصة في تنفيذ مشاريع المدن الطبية والمستشفيات والجامعات والمؤسسات التعليمية، وقد نفذت العديد من المشاريع الضخمة في المملكة العربية السعودية. 
ويشمل ذلك مدينة الملك عبدالله الطبية في مكة التي تشتمل على 500 سرير، ومدينة الملك سعيد الطبية في الرياض، ومستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز المجهزة بـ 500 سرير، إلى جانب مرافــــق سكنية لموظفي جامعة الجوف، ومستشفى الأمومة والطفــــولة في مكة المكرمــة المجــــهزة بـ 400 سرير. 
وسيقوم المقاول السعودي بالتوقيع على عقد مدينة الملك عبدالله الطبية قريبًا. 
يتم تمويل المشروع الضخم عبر منحة من المغفور له الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، وتمتد على مساحة مليون متر مربع بالقرب من عسكر في مملكة البحرين على قطعة أرض قام بتخصيصها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حسب ما ذكر تقرير من وكالة بنا. 
سوف تتكون المدينة الطبية المتطورة من مركز طبي مجهز بنحو 288 سريرًا يتماشى مع أعلى المعايير والمواصفات الدولية في هذا المجال. كما سوف تشتمل على عدد من مراكز الأبحاث والتميز، وكلية للطب لتكون بذلك مركزًا تعليميًا طبيًا شاملا يوفر خدمات للمرضى من البحرين ودول الخليج المجاورة. 
وكانت جامعة العربي العربي قد قامت بتعيين شركة سعود كونسالت لتولي أعمال التصميمات الهندسية للمشروع الضخم، بينما تتولى وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تنفيذ أعمال البنية التحتية والمرافق للمشروع. 
كما ستقوم الشركة الاستشارية بمتابعة تنفيذ أعمال البنية التحتية وفق تعليمات وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، كما ذكرت وكالة بناء نقلا عن مسؤول بارز في الوزارة. 
وحسب ما يقول المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط، وكيل شؤون الأشغال في الوزارة بأنه سيتم تنفيذ المشروع على أربع مراحل. «تشتمل المرحلة الأولى على تنفيذ شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، ومكافحة الحريق، والري، وشبكات تصريف مياه الأمطار، إضافة إلى تشييد الطرق الداخلية وتركيب إنارة الشوارع.» 
أما المرحلة الثانية فتشمل بناء محطة الكهرباء الرئيسية التي تقوم بتزويد المدينة بالكهرباء، بينما تضم المرحلة الثالثة والرابعة بناء محطة الصرف وتطوير شبكات الطرق المحيطة والموصلة للمدينة، كما أضاف.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة