أخبار إقليمية



متنزه صديق للبيئة تحت الماء قبالة ديار المحرق... من المخطط افتتاحه في أغسطس.

متنزه صديق للبيئة تحت الماء قبالة ديار المحرق... من المخطط افتتاحه في أغسطس.

البحرين تخطط لإنشاء أكبر منتزه للرياضات المائية

23/07/2019

تعمل البحرين على تنفيذ خطة طموحة لبناء أكبر مرفق للرياضات المائية والبحرية في المنطقة. وتم تخصيص الأرض بالفعل للمشروع في مدينة سلمان، وهو مشروع تطوير حضري رئيسي على الساحل الشمالي، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة جلف ديلي نيوز.
تم تكليف المجلس البلدي الشمالي بتطوير المركز البحري الجديد والذي من المتوقع أن يشمل مدارس لتعليم الغوص والإبحار وصيد الأسماك ومرسى وأكواريوم ومطاعم ومرافق للاستزراع المائي.
وقال رئيس المجلس أحمد الكوهجي: «بموجب الخطط التي سلمتها إلينا وزارة الإسكان، هناك مساحة ضخمة مخصصة لمركز بحري في المدينة».
ووفقًا للكوهجي، يخطط المجلس لطرح المشروع في الأشهر القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من تفاصيل المشروع.
وفي إبريل الماضي، قدم المجلس البلدي الجنوبي خططًا لإنشاء مراسٍ على الساحل الجنوبي للبحرين. وتشمل المشروعات الأخرى متنزهًا صديقًا للبيئة تحت الماء قبالة ديار المحرق على طول ساحل المحرق.
وسيضم المنتزه تجربة غوص استثنائية بما في ذلك العديد من الهياكل مثل بوينغ 747 المغمورة بطول 70 مترًا كقطعة مركزية، بالإضافة إلى نسخة طبق الأصل من منزل تاجر اللؤلؤة البحريني التقليدي والمنحوتات والشعاب المرجانية الاصطناعية.
وسيتم تصنيع المنحوتات من مواد صديقة للبيئة، وغمرها في الماء لتوفير ملاذ آمن لنمو الشعاب المرجانية وموئل للحياة البحرية.
ومن المقرر افتتاح المشروع في أغسطس المقبل، لتتولى الإشراف عليه هيئة البحرين للسياحة والمعارض والمجلس الأعلى للبيئة والقطاع الخاص. ومن المتوقع أن يصبح المشروع أكبر منتزه للغوص في العالم على مساحة تزيد على 100 ألف متر مربع.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة