أخبار إقليمية



قرب الكشف عن مخطط مدينة خزائن الاقتصادية

23/07/2019

من المقرر أن يتم قريبًا الكشف عن المخطط الرئيسي التفصيلي لمدينة خزائن الاقتصادية، المدينة الاقتصادية المتكاملة الجديدة التي تبلغ مساحتها 52 مليون متر مربع في بركاء بسلطنة عمان.
ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن خالد بن عوض البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة مدينة خزائن الاقتصادية، قوله إن العمل على التصاميم التفصيلية للمدينة قد وصل إلى مرحلة متقدمة للغاية، موضحًا إنه سيتم منح عقود البناء الأولى وستبدأ الأعمال في النصف الثاني من هذا العام.
جاء هذا الإعلان بعد فترة وجيزة من توقيع أول اتفاقيات الاستثمار مع مستثمر دولــي لإنشـــاء اثـــنــيـــن من مصــانع الإنتاج في خزائن.
يركز المشروع الأول الذي تنفذه شركة هيما ليدنغ لاين ?على إنتاج منتجات متنوعة في مجال مزج المواد البتروكيماوية الخام الداخلة في أعمال البناء والطرق. فيما ستعمل شركة
وذكر البلوشي بأن المدينة الاقتصادية تستعد لتوقيع عدد من اتفاقيات الاستثمار المشابهة خلال الأسابيع القادمة وهو ما يعكس الاهتمام المتزايد من المستثمرين في السلطنة ودول الخليج والعالم حيث تتمتع مدينة خزائن الاقتصادية بموقعها الاستراتيجي بين ميناء صحار ومطار مسقط الدولي.?
وأضاف: «تم التركيز خلال الشهور الماضية على تهيئة العوامل الجاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية باعتبارها الوجهة الاستثمارية الجديدة والرائدة في المنطقة حيث أن الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص تحت مظلة مجموعة أسياد تأتي بثمارها من خلال استقطاب الشركات الأجنبية والتي من شأنها إيجاد العديد من فرص العمل ودعم جهود النمو الاقتصادي التي تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم العاملة في القطاع اللوجستي، إلى جانب تحفيز أنشطة القيمة المضافة».
وتعد مدينة خزائن الاقتصادية أكبر مشاريع الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في السلطنة حيث ستضم المرحلة الأولى من المدينة مرافق فريدة من نوعها مثل أول ميناء بري في السلطنة والمنطقة الحرة والمجمعات اللوجستية والصناعية ومرافق البنية الأساسية الاجتماعية ومرافق سكنية وتجارية وترفيهية أخرى.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة