أخبار إقليمية



أحد مكونات العاصمة الإدارية الجديدة في مصر.

أحد مكونات العاصمة الإدارية الجديدة في مصر.

مصر تنتهي من تنفيذ 70 بالمائة من العاصمة الإدارية

23/07/2019

ذكر تقرير بأن العمل يسير بخطى ثابتة في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر حيث تم بالفعل استكمال حوالي 70 بالمائة من البنية التحتية.
وأفاد موقع مباشر نقلاً عن المتحدث باسم المدينة خالد الحسيني أن جميع أعمال البناء في المرحلة الأولى من العاصمة الجديدة، بما في ذلك المرافق والبنية التحتية، من المقرر الانتهاء منها في النصف الأول من عام 2020.
وقد تم بالفعل إنجاز ما بين 60 إلى 70 بالمائة من المنشآت والبنية التحتية في المرحلة الأولى ، وفقًا لما قاله الحسيني.
«لقد انتهى العمل في شبكات المياه في العاصمة الجديدة بنسبة بلغت حوالي 95 بالمائة، في حين تم الانتهاء من حوالي 30 بالمائة من أعمال شبكة الصرف الصحي».
وفي الوقت نفسه، أنفقت مصر حوالي 22 مليار جنيه مصري (1.31 مليار دولار) على المرحلة الأولى من مشروع مدينة العلمين منذ يونيو الماضي، باستثناء تكاليف محطات معالجة مياه الصرف الصحي والمياه العادمة، وفقًا لتقرير مباشر.
وباعتبارها من مشاريع جيل الألفية الجديدة التي ستظهر على الساحل الشمالي، تمتد مدينة العلمين الجديدة على مساحة 202 مليون متر مربع.
صرح أسامة عبد الغني، رئيس مكتب حكومة العلمين، أنه من المحتمل أن يتم افتتاح بعض المشاريع في المرحلة الأولى هذا الشهر، بينما سيتم افتتاح معظمها في منتصف عام 2020. كما أشار أسامة عبدالغني رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة.
وقال التقرير إن المرحلة الأولى من المشروع تغطي مساحة 24 ألف فدان، في حين أن المرحلتين الثانية والثالثة تتوزعان على أكثر من 12 ألف فدان.
وأضافت بأن مدينة العلمين الجديدة صممت لتستوعب أكثر من ثلاثة ملايين نسمة بنهاية المرحلة الأولى.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة